يانوني حصل على "شعورٍ جيّدٍ" على متن إطارات ميشلان

المشاركات
التعليقات
يانوني حصل على
02-12-2015

قال الإيطالي أندريا يانوني درّاج دوكاتي أنّه تمكّن من الحصول على "شعور جيّدٍ للغاية" على متن إطارات ميشلان التي سيبدأ استخدامها في الموسم المقبل وذلك بعد إتمامه اختبارات ما بعد الموسم.

أندريا يانوني، دوكاتي
أندريا يانوني، دوكاتي
أندريا يانوني، دوكاتي
أندريا يانوني، دوكاتي
أندريا يانوني، دوكاتي
أندريا يانوني، دوكاتي

واجهت إطارات الصانع الفرنسي بعض الانتقادات خلال الفترة الماضية، حيث أشار الدرّاجون إلى افتقار الإطارات الأماميّة للتماسك بالمقارنة مع ما كانت عليه إطارات شركة بريدجستون التي انسحبت من البطولة مع نهاية الموسم الحالي.

لكنّ يانوني يعتقد أنّ الإطارات الجديدة تتناسب مع أسلوب قيادته، مشيراً إلى أنّه تأقلم معها سريعاً خلال اختبارات فالنسيا-حيث كان ثاني أسرع الدرّاجين خلال اليوم الأوّل.

"الدرّاجة تتحسّن تدريجياً كما هو الحال بالنسبة للشعور على متن الإطارات الجديدة" قال يانوني لوسائل الإعلام مع نهاية اليوم الأخير من الاختبارات الخاصّة على حلبة خيريز الإسبانيّة.

وأضاف: "حصلت على شعورٍ جيّدٍ عليها منذ اختبارات فالنسيا، كما تَأكّد ذلك هنا في خيريز. شعوري جيّدٌ بخصوص الإطار الأمامي".

ثمّ تابع: "أعتقد أنّني حصلت على بعض التماسك الإضافي على الإطار الخلفي بالمقارنة مع فالنسيا، لكنّ المسار ونوعيّة الإسفلت مختلفان، من المستحيل الحصول على نفس الشعور على حلبات مختلفة".

وأكمل: "يختلف أسلوب القيادة كلياً عمّا كان عليه على متن إطارات بريدجستون، لكنّ ذلك طبيعي، وضعت كلّ تركيزي على تحسين أسلوب قيادتي على هذه الإطارات".

كما أشاد يانوني بالصانع الفرنسي لجهوده حتّى الآن، حيث كانت ميشلان بعيدة عن أجواء بطولة العالم للدرّاجات الناريّة «موتو جي بي» منذ أن أصبحت بريدجستون المزوّد الحصري للإطارات في 2009.

وقال الإيطالي حيال ذلك: "أعتقد أنّ ميشلان قامت بعملٍ رائعٍ للغاية كونها تسجّل عودتها الأولى منذ العديد من السنوات".

وأضاف: "كان مستوى أداء إطارات بريدجستون عالياً، لكنّ الأزمنة التي قدّمتها إطارات ميشلان جيّدة بالمقارنة مع هذا الوقت الوجيز".

كما أشار يانوني، الذي كان يستخدم درّاجة دوكاتي لهذا العام، أنّه سيجلس للمرّة الأولى على صهوة درّاجة «دوكاتي جي بي 16» خلال اختبارات ما قبل الموسم المقبل في سيبانغ شهر فبراير/شباط المقبل.

يُشار إلى أنّ الصانعين اليابانيين هوندا وياماها قد خاضا اختبارات مكثّفة لدرّاجتيهما الجديدتين لموسم 2016، في حين لم تقم سوزوكي ولا أبريليا بذلك بعد.

المقال التالي
ماركيز يتعرّض لحادثين خلال آخر أيام الاختبارات في 2015

المقال السابق

ماركيز يتعرّض لحادثين خلال آخر أيام الاختبارات في 2015

المقال التالي

أبريليا تهدف للحصول على فترات ظهور تلفزي أطول في 2016

أبريليا تهدف للحصول على فترات ظهور تلفزي أطول في 2016
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
قائمة السائقين أندريا يانوني تسوق الآن
قائمة الفرق فريق دوكاتي تسوق الآن
نوع المقالة أخبار عاجلة