يانوني: المركز الثالث "إجابتي" لدوكاتي إثر ما حدث في الأرجنتين

قال الإيطالي أندريا يانوني أنّ المركز الثالث الذي أحرزه خلال سباق جائزة الأمريكيّتين الكبرى مثّل "إجابة" لدوكاتي بعد تسبّبه في حرمان الفريق من منصّة تتويجٍ مزدوجة في الأرجنتين.

اصطدم يانوني بزميله في فريق دوكاتي أندريا دوفيزيوزو خلال المنعطف الأخير من سباق الأرجنتين لتتلاشى فرصة صعودهما معاً إلى منصّة التتويج.

نتيجة لذلك أوقع المراقبون بحقّه عقوبة التراجع ثلاثة مراكز على شبكة انطلاق سباق أوستن، لكنّه تمكّن من العودة وخطف آخر مراكز منصّة التتويج خلف كلٍ من مارك ماركيز وخورخي لورينزو بالرغم من استفادته من انسحاب دوفيزيوزو وداني بيدروسا أمامه.

وقال يانوني أنّ نتيجته هذه مهمّة للغاية بعد الذي حدث في الأرجنتين حيث تظهر لدوكاتي ما هو قادرٌ على فعله خاصة في ظلّ اقتراب لورينزو من الانتقال إلى الفريق الإيطالي.

وقال الإيطالي: "من المهمّ للغاية بالنسبة إلينا مواصلة الصعود إلى منصّة التتويج خاصة أنّ السباقات الأولى كانت صعبة، وتُعدّ هذه استجابة جيّدة لما حدث في الأرجنتين".

وأضاف: "كان من المهمّ أن أستجيب الآن، وأعتقد أنّني أظهرت نهاية هذا الأسبوع قوّتي الحقيقيّة".

وتابع: "لم يكن الأمر سهلاً بعد الذي حدث في الأرجنتين، لكنّني لم أفقد التركيز ولا السرعة اللذين بدأت من خلالهما الموسم. كانت تلك إجابتي في نهاية المطاف".

في حين أنّ انسحاب دوفيزيوزو وبيدروسا من السباق سهّل مهمّة يانوني، إلّا أنّ صاحب الـ 26 عاماً يعتقد أنّه كان بوسعه منافستهما على المركز الثالث في حال تطلّب الأمر ذلك.

وقال الإيطالي: "منحني حادثهما المركز الثالث، لكنّني مقتنعٌ أنّ وتيرتي لم تكن سيّئة وكنّا لنرى كيف ستنتهي المنافسة، إذ كنت خلفهما بثانية واحدة فقط".

وأكمل: "الأهم أن أعيد اكتشاف شعوري على الدرّاجة وأن أكون سريعاً بالرغم من أنّني كنت على الحدود القصوى طوال الوقت".

واختتم حديثه بالقول: "آمل مواصلة القيادة على هذا النحو إذ أنّ الأجواء العامّة داخل الفريق جيّدة وتملك الدرّاجة قدرات جيّدة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة الأمريكيّتين الكبرى
حلبة حلبة أمريكا
قائمة السائقين أندريا يانوني
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة