ياماها: "لا مشاكل" في إدارة علاقة روسي وفينياليس

قال لين جارفيس مدير فريق ياماها أنّ علاقة فالنتينو روسي بزميله مافيريك فينياليس "مختلفة بالكامل" عن الشراكة المعقّدة التي جمعته سابقًا بخورخي لورينزو.

أخذ فينياليس مكان لورينزو ليُجاور روسي في الفريق المصنعيّ لياماها مطلع هذا الموسم من بطولة العالم للموتو جي بي، حيث قدّم مباشرة وتيرة قويّة خلال التجارب الشتويّة والجولات الافتتاحيّة من الموسم.

لكن إلى جانب تنافسيّته، بقيت الأجواء بينه وبين روسي طبيعيّة بشكلٍ عام، إذ أنّ المنافسة الكبيرة الوحيدة التي جمعتهما كانت على الفوز في سباق لو مان.

وعلى العكس تمامًا، ربطت علاقة غير مستقرّة بين روسي ولورينزو خلال فترة مزاملتهما الأولى بين 2008 و2010، إذ عمل طاقماهما بشكلٍ منفصلٍ عبر جدارٍ داخل مرآب الفريق في مختلف الجولات.

وازداد التوتّر بينهما أثناء منافستهما على اللقب في 2015، قبل أن يفوز به لورينزو ويُقرّر بعد ذلك الانضمام إلى دوكاتي في 2017.

وعندما سُئل عن حالة العلاقة بين روسي وفينياليس، وصف جارفيس الشراكة بينهما "بالمختلفة للغاية" عمّا كانت عليه بين روسي ولورينزو.

وقال البريطاني: "إنّها مختلفة للغاية عن السابق، إذ لم يسبق لهما الدخول في الكثير من النزاعات. لذلك فالعلاقة مختلفة بالكامل".

وأضاف: "لا توجد مشاكل حتّى الآن على الإطلاق بالنسبة لإدارة علاقتهما. الشراكة جيّدة للغاية ولم نواجه أيّة مشاكل".

وأكمل: "شاهدنا بعض المرّات التي تواجدا فيها على الخطّ ذاته خلال التجارب، لكنّ ذلك جزء من الحياة اليوميّة في الموتو جي بي".

"رصاصة واحدة في المسدس"

بات فينياليس الأمل الواقعي الوحيد لياماها للمنافسة على لقب البطولة هذا الموسم، وذلك بعد أن تسبّب حادث موتوكروس في وضع روسي بعيدًا عن دائرة المنافسات في ميزانو بسبب كسرٍ في ساقه.

وفي حين أنّ الفريق بوسعه وضع كامل طاقته الآن وراء درّاج واحد، بشكلٍ مماثلٍ لهوندا مع مارك ماركيز ودوكاتي مع أندريا دوفيزيوزو، إلّا أنّ جارفيس لا يرى ذلك بمثابة تعزيزٍ لفرص ياماها.

وعندما سُئل إن كان التركيز على درّاجٍ واحد يمثّل أفضليّة أجاب: "لا أستطيع رؤية أيّ أفضليّة. من الأفضل أن تكون لك رصاصتان بدل واحدة".

وأضاف: "في حال وقع خطبٌ ما لماركيز، فستواجه هوندا المتاعب. شاهدنا حدوث أمرٍ مشابه لروسي. لنتخيّل أنّ روسي كان رصاصتنا الوحيدة، لتواجدنا الآن في وضعٍ صعب".

وأكمل: "لم نشكّ مطلقًا في أنّ امتلاكنا لدرّاجين في المعركة أفضل من واحد. يتحدّث الكثير من الأشخاص عن أنّ كلّ درّاجٍ منهما أخذ النقاط من الآخر... ذلك هراء".

واختتم حديثه بالقول: "كلّ درّاجٍ يُنافس الآخر، ومن الأفضل بالنسبة للمصنّع أن تكون له رصاصتان في مسدّسه وذلك كلّ ما في الأمر. لا أرى أيّة إيجابيّات بكلّ صدق".

وسيتخلّف روسي عن عطلة نهاية الأسبوع الجاري في أراغون من أجل مواصلة التعافي من إصابة ساقه، حيث اختارت ياماها التعويل على مايكل فان دير مارك لتعويضه.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين خورخي لورينزو , مافيريك فينياليس , فالنتينو روسي
نوع المقالة أخبار عاجلة