موتو جي بي
20 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
04 أكتوبر
-
06 أكتوبر
الحدث انتهى
18 أكتوبر
-
20 أكتوبر
الحدث انتهى
25 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
01 نوفمبر
-
03 نوفمبر
الحدث انتهى
15 نوفمبر
-
17 نوفمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
05 ساعات
:
39 دقيقة
:
36 ثانية

ياماها لا ترى حاجة "لثورة" من أجل النجاح في 2019

المشاركات
التعليقات
ياماها لا ترى حاجة "لثورة" من أجل النجاح في 2019
04-02-2019

يعتقد لين جارفيس مدير فريق ياماها بأنّ الصانع الياباني لا يحتاج لـ "ثورة" من أجل العودة إلى سكّة الانتصارات خلال موسم 2019 من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي".

كشفت ياماها عن مظهرٍ جديد لدرّاجتها الجديدة اليوم الإثنين خلال حدث إطلاق في العاصمة الإندونيسيّة جاكارتا قبيل بداية التجارب الشتويّة الأولى في سيبانغ الأربعاء المقبل.

ويتطلّع الصانع المتمركز في إيواتا إلى التعافي من موسم 2018 الصعب الذي اكتفى فيه بفوزٍ يتيم، حيث أنهى مافيريك فينياليس أطول سلسلة خسائر للفريق في الفئة العليا عبر فوزه في أستراليا.

وتأتي النتيجة في ظلّ تحسّن في الأداء من قبل فينياليس وفالنتينو روسي قرب نهاية الموسم، حيث يشعر جارفيس بأنّ ذلك يعني أنّ ياماها لا تحتاج لمراجعة كاملة لفريقها من أجل العودة إلى دائرة المنافسة مع هوندا ودوكاتي.

وقال جارفيس: "لا نحتاج لثورة في الوقت الحاضر بكلّ صدق. نحتاج لتطوير قويّ، كنّا قريبين للغاية في نهاية العام الماضي".

وأضاف: "نحتاج لأن نكون مثاليين في كلّ جانب. في حال أقدمنا على ثورة الآن فقد نخسر القاعدة التي لدينا".

وواصل شرحه بالقول: "لا يُوجد شيء راديكالي (في الدرّاجة الجديدة). أمضينا معظم وقتنا في فالنسيا في اختيار المحرّك، سنُوفّر الآن خيارًا أو اثنين ستتمّ دوزنتهما من تجارب فالنسيا".

وأكمل: "لا أعتقد أنّنا احتجنا لأيّة ثورات، لكن نأمل أن يعمل كلّ شيء على نحوٍ جيّد".

فالنتينو روسي، مافيريك فينياليس ولين جارفيس، ياماها موتور ريسينغ  

في المقابل، وإلى جانب التغيير الذي شهدته كسوة الدرّاجة، على إثر جلب مونستر إينرجي كراعٍ رئيسي جديد، تتوجّه ياماها إلى موسم 2019 مع مدير جديد لمشروعها، إذ حلّ تاكاهيرو سومي مكان كوجي تسويا، فضلًا عن فريق اختبار أوروبي يتقدّمه درّاج تيك3 السابق جوناس فولغر، والعديد من التغييرات التنظيمية المتعلّقة بكيفية تفاعل مقرّي ياماها في إيطاليا واليابان مع بعضهما البعض.

وأضاف جارفيس أنّ "حلولًا جديدة على صعيد الأنظمة الإلكترونية والهيكل" من بين الأمور التي سيتمّ اختبارها في سيبانغ هذا الأسبوع مع المواصفات الأحدث من المحرّك.

فقال: "إنّها تجارب هامّة للغاية بالنسبة لنا، إذ سألني العديد من الأشخاص الأسبوع الماضي في إيطاليا قائلين «كيف سيؤدي الفريق هذا الموسم؟» حيث أجبت قائلًا «بصراحة، آمُل أن نظهر بشكل جيّد، لكنّني لا أعلم بعد». إذ أنّه وحتّى نذهب إلى سيبانغ، فنحن لا نعلم إلى أيّ مدى وصل منافسونا. ربما لسنا على نحوٍ سيء للغاية، لكن وإذا ما أحرز منافسونا خطوة كبيرة، ربما لن نتمكّن من أن نكون تنافسيين بالقدر الكافي".

من جهته، أمضى روسي - الذي لم يُحرز أيّ فوز منذ جائزة هولندا في 2017 - معظم الموسم الماضي في دعوة ياماها إلى تعزيز مواردها ومحاولة تحقيق خطوة كبيرة بدلًا من التحسينات التدريجية.

وعند سؤاله عمّا يعتقده بشأن التغييرات التي أجرتها ياماها لموسم 2019، قال روسي: "إنّها تغييرات هامة للغاية بالنسبة لي. فقد غيّر منافسونا خلال العامين الماضيين طريقة العمل بشكل كبير. ولا سيّما دوكاتي، حيث وضعت العديد من الأشخاص في أماكن مختلفة وحاولت تنظيم الفريق بشكل مشابه أكثر لفريق الفورمولا واحد، لذا يتعيّن علينا اتّباع ذلك".

وأردف: "يبدو أنّ أمرًا ما تغيّر في ياماها، إذ نملك بعض المهندسين اليابانيين الجُدد، ولكن كذلك بعض الإيطاليين والأوروبيين كذلك".

واختتم: "سيكون موسمًا مثيرًا للاهتمام، إذ أعتقد أن بوسعنا أن نكون أقوياء، لكن يتعيّن علينا التروّي".

المقال التالي
موتو جي بي: ياماها تكشف عن الكسوة اللونية لدرّاجتها لموسم 2019

المقال السابق

موتو جي بي: ياماها تكشف عن الكسوة اللونية لدرّاجتها لموسم 2019

المقال التالي

موتو جي بي: ماركيز المُصاب يتصدّر اليوم الأوّل من التجارب الشتوية في سيبانغ

موتو جي بي: ماركيز المُصاب يتصدّر اليوم الأوّل من التجارب الشتوية في سيبانغ
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي