ياماها جاهزة لمنح لورينزو المزيد من الوقت لاتّخاذ قراره بشأن عقده

قال مدير أعمال خورخي لورينزو أنّ الصانع الياباني ياماها أبدى استعداده لمنح الدرّاج الإسباني المزيد من الوقت لاتّخاذ قراره بشأن البقاء في صفوف الفريق في بطولة العالم للدرّاجات الناريّة «موتو جي بي» أو الانتقال إلى فريقٍ آخر.

حصل لورينزو، الذي ينتهي عقده الحالي مع ياماها نهاية العام الحالي، على عرضٍ لتجديد عقده مع الصانع الياباني، لكنّه لم يقبل بذلك حتّى الآن وسط سحابة من التكهّنات التي تربطه بانتقالٍ محتملٍ إلى دوكاتي.

وسبق لزميله فالنتينو روسي أن أعلن نهاية الأسبوع الماضي عن تجديد عقده لموسمين مع الفريق.

في المقابل أشار ألبيرت فاليرا مدير أعمال لورينزو إلى أنّ الإسباني يملك تاريخاً نهائياً لتجديد عقده مع الصانع الياباني، لكنّه اعترف بأنّ موكّله يملك المزيد من الوقت لإتمام الصفقة.

وقال فاليرا: "يتضمّن عرض ياماها تاريخاً نهائياً مثل أيّ شيء آخر عند هذا المستوى".

وأضاف: "لكنّنا نملك فترة كافية، بعد سباق خيريز أو حتّى لومان. كما أوضح مدير الفريق لين جارفيس أنّه في حال احتاج لورينزو لوقتٍ إضافي للتفكير فسيحصل عليه".

كما أصرّ فاليرا على أنّ عدم تجديد الإسباني عقده حتّى الآن يعدّ أمراً طبيعياً ولا يجب اعتباره إشارة إلى أيّ شيء.

وقال في هذا الصدد: "يبدو الآن أن تجديد العقد يعتبر الأمر الطبيعي وأنّ عدم تجديده قبل انطلاق الموسم هو الأمر غير الطبيعي، لكنّ ذلك بعيدٌ تماماً عن الحقيقة".

وأكمل: "لم يحصل درّاجو هوندا ودوكاتي على عروضٍ لتجديد عقودهم أو عروضٍ من فرق أخرى. الأمر الطبيعي هو الشروع في المحادثات بعد خمس أو ستّ جولات من بداية الموسم وليس التوقيع قبل انطلاق البطولة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين خورخي لورينزو
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة