ياماها تمنع لورينزو من اختبار درّاجة دوكاتي في خيريز

كشف دافيدي تاردوزي المدير الرياضي لفريق دوكاتي أنّ ياماها رفضت السماح لخورخي لورينزو بخوض اختبارات لصالح الصانع الإيطالي على حلبة خيريز نهاية شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

من المقرّر أن يقود الإسباني درّاجته دوكاتي الخاصة بالموسم المقبل ليومين خلال التجارب التي ستلي الجولة الختاميّة من هذا الموسم في فالنسيا.

وبعد تلك الحصّتين، لن يعود ابن مايوركا البار إلى الحلبات على متن درّاجة «ديسموسيديتشي» حتّى التجارب الشتويّة الأولى مطلع العام المقبل، والتي من المقرّر أن تقام يومي الـ 30 من يناير/حزيران والأوّل من فبراير/شباط.

وحجزت دوكاتي حلبة خيريز يومي الـ 23 والـ 24 من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وطلبت من ياماها السماح للورينزو بالمشاركة، حيث لا يزال الإسباني نظرياً مرتبطاً بعقده مع الصانع الياباني حتّى الـ 31 من ديسمبر/كانون الأوّل المقبل.

لكنّ تاردوزي قال لصحيفة "غازيتا ديلو سبورت" الإيطاليّة أنّ جواب ياماها كان سلبياً.

"حاولنا فتح المسألة من خلال جميع الطرق الممكنة، لكنّنا وجدنا أنفسنا في مواجهة حائط" اعترف تاردوزي الذي أشار إلى أنّ دوكاتي سمحت لأندريا يانوني بخوض تجارب لصالح سوزوكي.

وأضاف: "لم نفكّر في الأمر أصلاً (السماح ليانوني بخوض التجارب). نؤمن أنّه في بيئة رياضيّة فإنّ هذه الأمور تكون مشتركة".

وبشكلٍ معاكس، فإنّ مافيريك فينياليس خليفة لورينزو في ياماها سيكون قادراً على المشاركة في اختبارات الصانع الياباني في سيبانغ، حيث ستخوض ياماها تجارب لمدّة يومين، يومي الـ 23 والـ 24 من نوفمبر/تشرين الثاني أيضاً، على متن درّاجة "إم1" الجديدة لموسم 2017.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين خورخي لورينزو
قائمة الفرق فريق دوكاتي , ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة