ياماها تكشف عن دراجتها لعام 2016 في الـ"موتو جي بي"

كشفت ياماها عن دراجتها لعام 2016 "واي.زد.آر-إم1" التي سيقودها كلّ من الإيطالي فالنتينو روسي وزميله في الفريق الإسباني خورخي لورينزو في بطولة العالم للدراجات الناريّة "موتو جي بي".

كشف الفريق الذي حقّق لقبي السائقين والصانعين العام الماضي عن دراجته الجديدة في حفل أقيم في برشلونة اليوم الاثنين.

وقد اختبر روسي ولورينزو الدراجة الجديدة للمرّة الأولى خلال اختبار خاص أقيم في أراغون في سبتمبر/أيلول الماضي، كما حصلا على المزيد من الأميال خلال الاختبارات التي أقيمت عقب نهاية الموسم في فالنسيا في شهر نوفمبر/تشرين الثاني.

وقد أكّدت الصور من حفل الإطلاق استخدام لورينزو للرقم 99 عوضًا عن الرقم 1 الذي كان بامكانه استخدامه بعد حصوله على بطولة العالم لموسم 2015. 

وتبدو الدرّاجة مشابهة للغاية لسابقتها التي تمكّن روسي ولورينزو من تحقيق 11 انتصارًا على متنها فضلاً عن المركزين الأوّل والثاني في البطولة.

نُشير إلى أنّ روسي سيُشارك في موسمه الـ21 من سباقات الدراجات الناريّة عندما ينطلق الموسم الجديد من قطر. وسيكون هذا موسمه الـ17 في الفئة الأولى والـ11 مع ياماها.

وفي الجهة المقابلة، دخل لورينزو عالم الدراجات الناريّة في العام 2002، ليفوز بلقبَين متتاليين في فئة 250 سنتميتر مكعب موسمَي 2006 و2007، لينتقل فيما بعد للموتو جي بي مسجّلاً أوّل ألقابه موسم 2010 ولقبًا آخر في 2012 قبل أن يتمكّن من تحقيق بطولته الثالثة العام الماضي في الفئة العليا.

ويقود الإسباني صاحب الـ 28 عامًا لصالح فريق ياماها منذ انضمامه إلى الفئة الملكة في العام 2008. 

وسيقود الثنائي الدراجة الجديدة بألوانها الرسميّة للمرّة الأولى خلال التجارب التي ستُقام على حلبة سيبانغ الماليزيّة بين يومي 1 و3 شباط/فبراير المقبل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
نوع المقالة أخبار عاجلة