ياماها تقول أنّ تجديد عقد لورينزو يُعدّ "أولويّة"

قال لين جارفيس مدير فريق ياماها بأن تجديد عقد خورخي لورينزو لموسم 2017 وما بعده سيكون له "أولوية" لدى الصانع الياباني مع ارتفاع نشاط سوق درّاجي بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي".

سينتهي عقد درّاجَي الفريق لورينزو وفالنتينو روسي مع نهاية موسم 2016، إلى جانب غالبية الدرّاجين المشاركين في "الموتو جي بي".

مع ذلك يبدو جارفيس واثقًا من أن العقد الجديد مع روسي يعتمد ببساطة على رغبة الإيطالي، الذي سيبلغ الـ 37 عامًا هذا الشهر، كما اعترف بأن تلقي لورينزو لعرضٍ "مغرٍ جدًا" من دوكاتي قد يؤدّي لتعقيد المسألة.

وقال البريطاني لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "على روسي أن يقرر المدة التي يريد البقاء فيها في عالم السباقات، أما من ناحية لورينزو فقد أوضح على الدوام بأنه يريد مراجعة وضعه مع ياماها وحتى الاعتزال معها".

وأكمل: "لكن علينا أن نتذكر أيضاً بأن دوكاتي قدمت عرضًا مغريًا جدًا للورينزو، لذا قد يؤثر هذا قليلاً على الوضع".

وأضاف: "إمّا أن يواصل روسي التسابق معنا أو يعتزل. أمّا بالنسبة للورينزو فإن الأولوية تتمثّل في تجديد عقده".

"نزاهة وصراحة"

وعندما سئل عن كيفيّة تعامل ياماها مع العلاقة الفاترة بين درّاجَيها هذا الموسم، قال جارفيس أنّ تعاملهما بصراحة ونزاهة سيكون أمرًا مهمًا لوضع حدٍ للتوتّر.

وقال في هذا الشأن: "أهم عاملين هما النزاهة والصراحة"، وأضاف: "الحديث عن الأمور كما هي، وإبداء رأيك من دون مراوغة والاستماع لمن هم أمامك".

وتابع: "قد نختلف، ولكن من خلال هذه الطريقة نعرف كيف يفكر الآخرون".

وبالحديث عن السباق النهائي المشحون في الموسم الماضي، أضاف جارفيس بأن ياماها لم تكن سعيدةً إطلاقًا بتصرفات كلا درّاجيها.

وقال: "لا أعتقد بأن لورينزو شعر بأنه تعرض للخيانة"، وتابع: "هل أحببنا كل ما فعله الموسم الماضي؟ لا. كما لم نحبّذ ما فعله روسي أيضاً".

وختم بالقول: "كما أنني متأكد من أنهما لم يحبّذا ما فعلته ياماها تجاههما".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين خورخي لورينزو , فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم لين جارفيس