ياماها تقرّر عدم المشاركة في التجارب التي تلي سباق أراغون

قرّر الصانع الياباني ياماها عدم المشاركة في التجارب التي ستخوضها هوندا الأسبوع المقبل على حلبة موتورلاند إثر جائزة أراغون الكبرى.

بعد إكمال فرق موتو2 وموتو3 اختباراتها على الحلبة الإسبانيّة يوم الإثنين، ستحصل هوندا على دورها يوم الثلاثاء بقيادة درّاجَيها مارك ماركيز وداني بيدروسا، حيث سيواصلان العمل على محرّك الصانع الياباني المخطّط استخدامه في العام المقبل.

وكان من المنتظر أن تشارك ياماها في يوم التجارب، لكنّها قرّرت أخيراً إلغاء مشاركتها، إذ من المرجّح أنّ ذلك يعود لعدم جهوزيّة درّاجتها للموسم المقبل.

وغيّر قدوم ميشلان من مخطّطات معظم الفرق، حيث بات أغلبها يخيّر الانتظار حتّى تقديم الصانع الفرنسي لفكرة أقرب للإطارات التي سيوفّرها في 2017 قبل التوجّه إلى المسار مع المطاط الجديد الذي قد يكون تفاعله مختلفاً.

وقرّرت هوندا بدء اختبار محرّكها للموسم المقبل كونها تودّ تفادي المشاكل التي يُعاني منها ماركيز وبيدروسا مع النسخة الحاليّة.

ومن الممكن أن تكشف ياماها عن درّاجة هجينة خلال الاختبار الذي يلي الجولة الختاميّة على حلبة فالنسيا، حيث قد تقدّم نموذجاً يكون عبارةً عن مزيجٍ بين الدرّاجة الحاليّة والأخرى التي ستُستخدم العام المقبل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين خورخي لورينزو , فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة