ياماها تعتذر من درّاجَيها بعد الأداء الضعيف في تصفيات النمسا

المشاركات
التعليقات
ياماها تعتذر من درّاجَيها بعد الأداء الضعيف في تصفيات النمسا
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي
11-08-2018

اعتذر كوجي تسويا قائد مشروع ياماها في الموتو جي بي من فالنتينو روسي ومافيريك فينياليس بعد الأداء الباهت للصانع الياباني خلال التجارب التأهيليّة لجائزة النمسا الكبرى.

تأخّر فينياليس بأكثر من ثانية عن الصدارة مكتفيًا بالمركز الـ 11، بينما لم يتمكّن روسي من التقدّم إلى القسم الثاني من التصفيات وسيبدأ سباق الأحد من المركز الـ 14.

وبرزت مشاكل درّاجة ياماها المتواصلة عند التسارع على حلبة ريد بُل رينغ بشكلٍ أوضح.

نتيجة لذلك اعتذر تسويا من الدرّاجَين حيال نقاط ضعف الدرّاجة، حيث قال: "علينا الاعتذار من الدرّاجَين كون أداءنا أقلّ على صعيد التسارع في الوقت الحاضر".

وتابع: "كان يومًا صعبًا للغاية علينا. نعلم أنّ هذه الحلبة صعبة بالنسبة إلينا، كوننا لم نتمكّن من بلوغ أفضل توفيرٍ للطاقة بالنسبة للدرّاجين. لهذا ربّما كانت تلك أسوأ نتيجة لنا في التصفيات".

وقال تسويا بأنّ فينياليس، الذي أمضى التجارب الرابعة في آخر الترتيب قبل أن ينتهي به المطاف في المركز الـ 11، قد واجه أيضاً مشكلة في أحد أنظمة الاستشعار.

"كما أنّ مافيريك واجه اليوم وأمسٍ الجمعة مشكلة في نظام الاستشعار، ما كان يعني وجود مشكلة تقنيّة في درّاجتنا" قال تسويا.

وأضاف: "واجهنا ذلك في التجارب الحرّة الأولى، ومن ثمّ في الرابعة، أي أنّنا دمّرنا تركيز مافيريك كثيرًا".

وتابع: "لذلك نجري الآن تحقيقًا جديًا في كيفيّة حلّ المشكلة للغد، لكنّني أودّ الاعتذار منهما، لم يتمكّنا من التركيز ليكونا أسرع في التصفيات من أجل تحقيق نتيجة أفضل".

وستخوض ياماها اختبارَين في المستقبل القريب في ميزانو وأراغون قبل وبعد جولة سيلفرستون المقبلة.

وقال تسويا حيال ذلك: "نعمل بجدٍ الآن أكثر من أيّ وقتٍ مضى من أجل إيجاد حلٍ للغد وللسباقات المقبلة. لدينا تجارب في ميزانو قبل سيلفرستون وأخرى في أراغون بعد سيلفرستون من أجل إيجاد حلٍ لهذه الصعوبات".

وعند سُؤاله إن كان اعتذار ياماها علامة على أنّ الصانع الياباني بدأ يأخذ مشاكل الدرّاجة بشكلٍ جديٍ أكثر، أجاب روسي: "آمل ذلك، كونه مرّ وقتٍ طويل وتحدّثت إليهم حيال ذات المشكلة، ولا نزال نواجهها بعد عامٍ كامل".

وأكمل: "آمل أن يبذلوا كلّ ما في وسعهم من أجل إصلاح المشكلة. لا يُمكنني تقديم إجابة الآن، سنرى الوقت في الأشهر المقبلة، وسنرى إن كنّا سنتحسّن".

وأشار الإيطالي إلى أنّه في حين أنّه توقّع معاناته في ريد بُل رينغ، إلّا أنّه عانى أكثر بكثير من المتوقّع، معتبرًا مركزه الـ 14 "حرجًا".

وقال روسي: "أعلم أنّنا نعاني على هذه الحلبة هذا العام كونها الحلبة الأسوأ في الموسم، لكنّني توقّعت أن أعاني بقدرٍ أقلّ من هذا".

وتابع: "كما أنّني كنت غير محظوظ كون الحصّة الوحيدة الجافة كانت الأولى من أجل العبور المباشر إلى القسم الثاني من التصفيات، وللأسف تعطّلت الدرّاجة بعد ثلاث لفّات في الحصّة الأولى".

ثمّ أردف: "لم أكن قادرًا على الوصول إلى القسم الثاني للأسف، وسأنطلق من الصفّ الخامس غدًا".

واختتم حديثه بالقول: "هذا موقفٌ صعبٌ للغاية وحرج، خاصة هنا كون نقاط الكبح الثلاثة الأولى صعبة للجميع، وعندما تكون في وسط الترتيب فعلينا الإبقاء على إمكانيّاتنا".

موتو جي بي - المقال التالي
ماركيز يتفوّق بـ 0.002 ثانية على دوفيزيوزو لينطلق أوّلًا في النمسا

المقال السابق

ماركيز يتفوّق بـ 0.002 ثانية على دوفيزيوزو لينطلق أوّلًا في النمسا

المقال التالي

يانوني يتّهم سوزوكي بتفضيل زميله رينز

يانوني يتّهم سوزوكي بتفضيل زميله رينز
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة النمسا الكبرى
الكاتب مروان الوافي
نوع المقالة أخبار عاجلة