ياماها تستبعد تجديد عقد روسي في وقتٍ مبكّر

لا يتوقّع لين جارفيس مدير فريق ياماها بدء محادثات تجديد عقد فالنتينو روسي إلّا بعد عدّة سباقات من بداية موسم 2018 من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي".

بشكلٍ مماثلٍ لمعظم درّاجي الصدارة في الموتو جي بي، ينتهي عقد روسي الحالي نهاية الموسم المقبل، ما يعني أنّ موسم الشائعات من المرجّح أن يُسيطر على أجندة البطولة في النصف الأوّل من موسم 2018.

وتمّ توقيع عقد روسي الحالي عشيّة انطلاق موسم 2016 وتمّ الإعلان عنه خلال عطلة نهاية الأسبوع في قطر، ما فتح المجال أمام عدّة انتقالات أخرى، كان أبرزها انتقال خورخي لورينزو إلى صفوف دوكاتي مطلع العام الجاري.

لكنّ جارفيس لا يتوقّع بداية مبكّرة للمفاوضات بين الطرفين هذه المرّة، إذ يشعر أنّ روسي سيرغب بالمشاركة في بعض السباقات بداية موسم 2018 قبل تقييم رغبته في البقاء في الرياضة لفترة إضافيّة أم لا.

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إن كانت المحادثات مع روسي حول صفقة جديدة لموسم 2019 قد بدأت، أجاب جارفيس: "كلّا، لأنّ لدينا عقدًا بعامين".

وأضاف: "قمنا بتجديد عقده العام الماضي في قطر، أي في بداية الموسم الذي يسبقه. لكنّنا أكملنا الآن أكثر بقليل من نصف عام من عقدٍ بعامين".

ثمّ تابع: "أتوقّع أن ينتهي بنا المطاف في محادثات معه... لكنّني لا أعتقد أنّ ذلك سيحدث في وقتٍ مبكّر في قطر".

وأكمل: "أعتقد أنّ ذلك سيكون قرب سباق موجيللو، سيعلم ما إذا كان يرغب في تمديد عقده لما بعد نهاية 2018".

وكان روسي قد أوضح سابقًا أنّه منفتحٌ على تجديد عقده لموسم 2019 وما بعده في حال استمرار أدائه التنافسي، وذلك بالرغم من أنّ تجديد عقده بعامين سيعني تسابقه في البطولة وهو في سنّ الأربعين.

وقال روسي للموقم الرسمي للبطولة في يونيو/حزيران الماضي: "عندما وقّعت على هذا العقد اعتقدت أنّه ربّما الأخير. لكنّني لم أكن متأكّدًا بالكامل. الأمر يعتمد كثيرًا (على عدّة عوامل)".

وتابع: "سأقرّر في الموسم المقبل، في بداية الموسم المقبل، لكن في حال كنت لا أزال تنافسيًا وقادرًا على الفوز، فسأرغب بالمواصلة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة