ياماها تُخطّط لتجارب خاصة على حلبة أراغون

ستستخدم فيراري اليوم الرابع من أصل أيّام التجارب الخاصة الخمسة المتاحة لها في بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" في الأسبوع المقبل، حيث سيقود مافيريك فينياليس وفالنتينو روسي الدرّاجة.

ستبقى ياماها بعد نهاية جائزة كتالونيا الكبرى نهاية الأسبوع الجاري لخوض التجارب الرسميّة الجماعيّة يوم الإثنين المقبل على الحلبة الكتالونيّة.

لكنّ الصانع الياباني سينتقل بعد ذلك إلى حلبة أراغون التي ستستضيف الجولة الـ 14 من الموسم في سبتمبر/أيلول المقبل، وذلك من أجل خوض يوم تجارب خاص بقيادة فينياليس وروسي يوم الأربعاء.

وستكون تجارب أراغون الحصّة الرابعة الخاصة التي تخوضها ياماها ضمن مجال الـ 12 شهرًا الذي يبدأ بعد نهاية التجارب الختاميّة في فالنسيا نهاية كلّ موسم، حيث يُسمح بخوض خمسة أيّام تجارب بالاعتماد على الدرّاجين الأساسيّين.

وكانت ياماها قد خاضت يومي تجارب في سيبانغ في نوفمبر/تشرين الثاني العام الماضي، كما أنّها خاضت يومًا إضافيًا على حلبة لومان قبل جائزة فرنسا الكبرى الشهر الماضي.

كما ستستخدم سوزوكي يوم تجارب خاص هذا الأسبوع، حيث ستنضمّ لها كاي تي ام في برشلونة، إذ أنّ الأخيرة ومنافستها أبريليا لا تملكان قيودًا على أيّام التجارب ضمن تنازلات تمّ الاتّفاق عليها لموازنة أداء فرق البطولة.

أيّام التجارب الخاصة المتبقية للمصنّعين (بعد الأسبوع المقبل): 

المصنّعالدرّاجونالأيّام المتبقية

ياماها

 فالنتينو روسي

 مافيريك فينياليس

1
هوندا

 مارك ماركيز

 داني بيدروسا

3
دوكاتي

 أندريا دوفيزيوزو

 خورخي لورينزو

1
سوزوكي

 أندريا يانوني

 أليكس رينز

2
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين مافيريك فينياليس , فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً