ياماها تحذّر من حرب الإنفاق على الدرّاجين بين مصنّعي "الموتو جي بي" الستّة

المشاركات
التعليقات
ياماها تحذّر من حرب الإنفاق على الدرّاجين بين مصنّعي
ترجمة: أحمد مجدي, محرر
09-01-2018

قال مدير فريق ياماها لين جارفيس أنّه يجب على المصنّعين الستّة المشاركين في بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" اتّخاذ إجراءٍ من أجل ضمان ألّا تؤثّر حرب الإنفاق فيما بينهما على مستقبل البطولة.

فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ
مارك ماركيز، ريبسول هوندا
برادلي سميث، ريد بُل كاي تي ام
مافيريك فينياليس، ياماها فاكتوري ريسينغ
مافيريك فينياليس، ياماها فاكتوري ريسينغ

تنتهي عقود الـ12 درّاجًا المصنعيين في الفئة العُليا مع نهاية العام 2018، في ظلّ توقّعاتٍ بأن يتمّ توقيع صفقات لموسم 2019 وما بعده خلال المراحل الافتتاحية من الموسم المُقبل.

وكان انضمام "كاي تي ام" لموسم 2017 بجوار كلٍّ من سوزوكي، أبريليا، ياماها، هوندا ودوكاتي قد رفع عدد المصنّعين المشاركين في البطولة إلى ستّة بعد أن كانوا ثلاثة مصنّعين في 2014.

حيث يرى جارفيس أنّ ذلك العدد من المصنّعين سيزيد من احتدام المنافسة في "سوق الدرّاجين"، إذ قال بأنّ جميع المصنّعين بحاجة إلى العمل سويًا من أجل تفادي أن "تخرج الأمور عن السيطرة".

"إنّه أمرٌ يتخوّف منه المصنّعون الستّة جميعهم" قال جارفيس.

وأضاف: "حظينا في الماضي ربما بثلاثة مصنّعين، إذ أنّ الجميع بعد ذلك يرغبون في النهاية بتحقيق النجاح، ولبلوغ ذلك فأنت تكون بحاجة لضمّ أحد درّاجي الصدارة من أجل استخلاص الأداء الأقصى من مشروعك".

ثمّ تابع: "في حال كان هنالك ثلاثة أطرافٍ يقدّمون عروضًا في سوق الدرّاجين، فسيكون الوضع مختلفًا تمامًا في حال كانوا ستّة. لذا أعتقد بأنّ الأمر يعود إلينا مجتمعين بشكلٍ ما – كما أنّ ذلك ليس أمرًا سهلًا، كوننا جميعًا تنافسيين – في أنّ نُبقي سوق الدرّاجين تحت السيطرة بطريقة ما".

وأكمل: "يُمكنني بكلّ تأكيد توقّع أن يكون سوق الدرّاجين محتدمًا للغاية في المستقبل".

"كاي تي ام" لا ترغب بدرّاجٍ "نجم"

أثار التقدّم السريع الذي أحرزه فريق "كاي تي ام" المدعوم من قِبَل ريد بُل الكثير من التكهّنات بأنّ الصانع النمساويّ قد يتّجه لضمّ أحد درّاجي الصدارة لموسم 2019.

لكنّ رئيس قسم رياضة السيارة لدى "كاي تي ام" بيت بييرر أصرّ على أنّ فريقه لا يرغب بضمّ درّاجٍ "نجم"، إذ يسعى عوضًا عن ذلك إلى التركيز على مجموعة الناشئين لديه – والتي تمتدّ خلال بطولات الموتو2، الموتو3 وكأس ريد بُل للناشئين.

"لا نسعى الآن لضمّ درّاجٍ نجم من أحد فرق الصدارة" قال بييرر.

وأردف: "نعمل على برنامج تطوير الدرّاجين لدينا، لا سيّما وأنّ المصنّعين الستّة يبحثون عن درّاجين، إذ أنّه من المهم منح الدرّاجين الناشئين فرصة، إلى جانب بناء نجوم مستقبليين جُدد".

واختتم: "لطالما قمنا بعملنا في هذه الرياضة للعديد من السنوات من أجل تطوير درّاجين جُدد، لذا دعونا نأمُل بأنّ يكون هنالك درّاجٌ جاهزٌ لنا في المستقبل".

موتو جي بي - المقال التالي
موتو جي بي: دوكاتي تستعد لخوض "مفاوضات صعبة" للحفاظ على دوفيزيوزو

المقال السابق

موتو جي بي: دوكاتي تستعد لخوض "مفاوضات صعبة" للحفاظ على دوفيزيوزو

المقال التالي

لورينزو: أصبحت درّاجًا أفضل مما كنت عليه قبل عامين

لورينزو: أصبحت درّاجًا أفضل مما كنت عليه قبل عامين
Load comments

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
قائمة الفرق ريد بُل كاي تي ام فاكتوري ريسينغ , ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة