ياماها تكشف عن أربعة خيارات لتعويض روسي في أراغون

كشف مدير فريق ياماها في بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" لين جارفيس عن أسماء أربعة درّاجين قد يحلّ أحدهم بديلًا عن فالنتينو روسي المُصاب ضمن الجولة التالية في أراغون.

تسبّب كسرٌ في ساق الإيطالي على إثر حادثة تعرّض لها في الموتوكروس في تغيّبه عن جولة نهاية هذا الأسبوع في ميزانو، إذ وفي ظلّ توقّعات الأطباء بأنّ فترة تعافي روسي من الإصابة ستستغرق 30 يومًا على الأقل، فإنّ بطل العالم سبع مرّاتٍ لن يكون على الأرجح لائقًا جسديًا بالشكل الكافي بحلول جولة أراغون في غضون أسبوعين.

هذا وقد آثرت ياماها عدم الاستعانة ببديلٍ لروسي في سباق موطنه، لتشارك عوضًا عن ذلك بدرّاجة مصنعيّة واحدة مع مافيريك فينياليس.

مع ذلك، فإنّ الصانع اليابانيّ مُلزمٌ بالمشاركة بدرّاجتين في أراغون، إذ صرّح جارفيس بوجود أربعة خياراتٍ متاحة أمام ياماها في حال لم يكن روسي لائقًا بالشكل الكافي للمشاركة.

وقد حدّد جارفيس ثنائي ياماها المُشارك في بطولة العالم للسوبربايك، أليكس لويز – الذي حلّ بديلًا عن برادلي سميث في سباقين ضمن صفوف "تيك3 ياماها" العام الماضي – ومايكل فان دير مارك، إلى جانب درّاجي الاختبار اليابانيين كاتسويوكي ناكاسوغا وكوتا نوزين، كبدلاء محتملين للدرّاج الإيطاليّ.

ويستبعد ذلك الإعلان درّاجَي تيك3 يوهان زاركو وجوناس فولغر، اللذين يرتبطان بعقدٍ مع الفريق الفرنسيّ فقط وليس مع ياماها.

"لدينا أربعة مرشّحين قد يأخذ أحدهم مكان روسي" قال جارفيس، مُضيفًا: "درّاجا اختبارٍ في اليابان، ناكاسوغا ونوزين، فضلًا عن درّاجَين مشاركَين في السوبربايك، أليكس ومايكل. إذ سيقع اختيارنا حينها على أحد هؤلاء الأربعة".

مع ذلك، اعترف جارفيس بأنّه ليس من المرجّح أن يقع الاختيار على نوزين – المشارك بانتظامٍ في بطولة الدرّاجات النارية للتحمّل – وذلك بالنظر إلى افتقاره للخبرة في سباقات الموتو جي بي.

"أعتقد بأنّه سيكون من الصعب أن نطلب من نوزين أن يحلّ بديلًا عن روسي في أراغون" قال جارفيس.

وتابع: "لا أعتقد بأنّه يملك خبرة التسابق في أراغون، فهو لا يملك بالطّبع خبرةناكاسوغا في العديد من سباقات الموتو جي بي على مدار عدّة سنوات. إذ من المرجّح أكثر أن نستعين به كبديلٍ بهدف منحه مزيدٍ من الخبرة. حيث سيكون ضغطًا كبيرًا على عاتقه أن نلقيه داخل «عرين الأسود»".

عند سؤاله إذا كان روسي على الأقلّ سيحاول المشاركة في أراغون، قال جارفيس أن ذلك "ليس في الخطة" لكنّه لم يستبعد تلك الاحتماليّة تمامًا.

حيث قال: "يُمكنني القول بأنّه سيذهب إلى أراغون فقط في حال كان مقتنعًا بقدرته على المشاركة والتسابق. إذ أنّه في حال لم يثق بقدرته على المشاركة والمنافسة على المراكز الخمسة أو الستّة الأولى، فلا أعتقد بأنّه سيذهب".

واستدرك: "إنّه يملك الخبرة، وسيتمكّن من تحديد شعوره. سنقوم باختبارٍ معه قبل مشاركته في أراغون، إذ سيقود على الأرجح درّاجة السوبربايك «آر1»".

واختتم بالقول: "هل سيحدث ذلك؟ لا أعلم. فهذا يعتمد على ما يشعر به، الألم وعملية التأهيل الطبيعي التي يخضع لها".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة