هوندا وياماها تنفيان اهتمامهما بالتعاقد مع دوفيزيوزو

فنّد الصانعان اليابانيّان هوندا وياماها التقارير التي أشارت إلى اهتمامهما باقتناص أندريا دوفيزيوزو من صفوف دوكاتي لموسم 2019 من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي".

سجّل دوفيزيوزو ستّة انتصارات هذا الموسم وكان المنافس الأبرز لمارك ماركيز، قبل أن يفشل في النهاية في حرمان درّاج هوندا من اللقب خلال الجولة الختاميّة في فالنسيا.

ومن المرجّح أن يُساهم هذا النجاح الذي حقّقه الإيطالي في جعله أحد اللاعبين الأساسيّين ضمن سوق الانتقالات لموسم 2019، حيث تنتهي عقود الدرّاجين الـ 12 في صفوف الفرق المصنعيّة نهاية الموسم المقبل.

وكان دوفيزيوزو قد كشف في وقتٍ سابقٍ من هذا الموسم عن اقترابه من العودة إلى هوندا، حيث تسابق لصالحها بين 2009-2011 قبل أن ينتقل إلى فريق تيك 3 ياماها ومن ثمّ دوكاتي.

وفي حين أنّه أشاد بجهود دوفيزيوزو هذا الموسم، إلّا أنّ ليفيو سوبو المدير السابق لفريق هوندا أصرّ على أنّ التقارير التي أشارت إلى سعي الصانع الياباني وراء خدمات صاحب الـ 31 عامًا بعيدة كلّ البعد عن الحقيقة.

"ليس سرًا أنّنا تحدّثنا إلى دوفيزيوزو العام الماضي عندما كانت هناك إمكانيّة لمغادرة داني بيدروسا" قال سوبو قبيل إعلان مغادرته لصفوف هوندا.

وأضاف: "نحبّ دوفيزيوزو ونعلم قيمته وأنّه درّاجٌ جيّد. لم يتوقّع أيّ أحد في البادوك هذا الموسم الذي قدّمه، ونحن سعداء من أجله".

وتابع: "تحدّثنا إليه في هذا الوقت في العام الماضي، لكنّ جميع الدرّاجين يمتلكون عقودًا للعام المقبل لذلك لا حاجة للحديث إليه".

من جانبه قال لين جارفيس مدير فريق ياماها أنّ مصلحة دوفيزيوزو تكمن في البقاء في صفوف دوكاتي بدل المجازفة بالانتقال إلى مُصنّع آخر.

وقال جارفيس حيال ذلك: "لا توجد حقيقة وراء هذه الشائعات (رغبة ياماها في التعاقد مع دوفيزيوزو). لكنّني أكنّ الكثير من الاحترام لأندريا".

وأردف: "تقطف ثمار ما تزرعه، وبالنسبة لحالة دوفيزيوزو فلم يأتِ ذلك من فراغ، بل بعد خمسة أعوامٍ من الالتزام بالمشروع".

وأكمل: "نضج مع الدرّاجة وسار كلّ شيء على أفضل ما يرام وحصل دوفيزيوزو على موسمٍ إستثنائي. أعتقد أنّ أفضل شيء بالنسبة إليه هو البقاء في صفوف دوكاتي".

بدوره اعترف باولو تشياباتي المدير الرياضي لدوكاتي أنّه من المرجّح أن يرفع الصانع الإيطالي عرضه المالي لدوفيزيوزو على إثر نجاحه الأخير وذلك عند بدء المفاوضات لتجديد عقده.

وقال تشايابتي: "تنبني المفاوضات دائمًا على نتائجك. سيتواجد درّاجٌ حقّق انتصارات، مثلما فعل دوفيزيوزو هذا العام، في موقعٍ أكثر قوّة عند بدء المفاوضات".

وأردف: "أنا متأكّدٌ من أنّه عندما يحين الوقت، فإنّنا سنأخذ بالحسبان فوزه بسبعة سباقات مع دوكاتي، ونأمل فوزه بالمزيد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين أندريا دوفيزيوزو
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا , ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة