هوندا: لم نكن دومًا على قدر مستوى ماركيز في 2018

المشاركات
التعليقات
هوندا: لم نكن دومًا على قدر مستوى ماركيز في 2018
22-10-2018

اعترف مدير فريق هوندا ألبرتو بويغ أنّ الصانع الياباني لم ينجح دومًا في منح البطل المتوّج حديثًا ماركز ماركيز الأدوات التي تستحقّها موهبته في موسم 2018 من بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي".

توجّه ماركيز إلى جائزة اليابان الكبرى نهاية الأسبوع الماضي وهو يملك أوّل فرصة لحسم لقبه الخامس في الفئة العليا، إذ نجح في ذلك عبر تحقيق فوزه الثامن هذا الموسم، في الوقت الذي سقط فيه غريمه الرئيسي أندريا دوفيزيوزو في اللفّة ما قبل الأخيرة.

يُشار إلى أنّ درّاج فئة 500 سنتيمترمكعب السابق بويغ قد تسلّم مهام إدارة عمليات فريق ريبسول هوندا خلفًا لليفيو سوبو قُبيل انطلاق موسم 2018، إذ كثيرًا ما أشاد بقدرة ماركيز على تعويض القصور الذي تعاني منه درّاجة الصانع الياباني في بعض الأحيان - مُعترفًا بأنّ درّاجة "آر سي213 في" لم تكن في بعض الأحيان على ذات قدر موهبة الإسباني.

"علمت بالفعل أنّه سيكون البطل، إذ أنّ درّاجًا مثله سريع ويملك قدرة كبيرة على التأقلم مع أيّ نوعٍ من الظروف وأيّة درّاجة يكون على متنها" قال بويغ لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "من وجهة نظري، يُعدّ مارك شخصًا يُنصت ويُعير انتباهًا كبيرًا للتفاصيل، كما أنّه يتقبّل النصيحة حتّى على الرُغم من أّنه بطل للعالم ويملك خبرة كبيرة. إذ أنّ تلك صفات نادرة في بطل بمستواه".

وتابع: "يطوّر مارك من نفسه دومًا وعلى نحوٍ ثابت، فضلًا عن أنّه يتأقلم بشكل جيّد مع كلّ الظروف ولا سيّما مع الدرّاجة التي يقود على متنها. لا يضع الكثيرون ذلك في الحُسبان، بيد أنّ حقيقة أنّ درّاجًا يفوز بالسباقات لا تعني بالضرورة أنّ درّاجته تكون جيّدة على الدوام".

وأردف: "في بعض الأحيان يتعيّن عليك إضافة ذلك الأمر الذي تفتقر إليه الدرّاجة، إذ أنّ مارك هو الأفضل في ذلك الجانب، في حين لا يعرف آخرون كيفية فعل ذلك. كما أنّه لا يتذمّر على الإطلاق، إذ أنّنا مررنا بأوقات لم تكن فيها درّاجة هوندا على نفس المستوى الذي يستحقه بطل مثله، لكنّه دومًا ما تخطّى تلك اللحظات من دون تذمّر، ونحن نقدّر ذلك كثيرًا".

لا مفاجأة في تقبّل ماركيز مزاملة لورينزو الموسم المُقبل

صرّح خورخي لورينزو مؤخّرًا لموقعنا "موتورسبورت.كوم" بأنّ ممتنٌ لماركيز لعدم وقوفه عائقًا أمام انتقاله إلى هوندا في 2019، حيث سيحلّ درّاج دوكاتي الحالي بديلًا عن المعتزل داني بيدروسا في الموسم المُقبل.

وقد قال بويغ أنّه لم يتفاجأ بسلوك ماركيز تجاه ذلك الموقف وأنّ صاحب الـ25 عامًا لا يملك اختيارًا مفضلًا لمن سيزامله.

"إنّه بطل للعالم في نهاية المطاف، فقد كان لورينزو زميلًا لروسي للعديد من السنوات ضمن صفوف ياماها. واين رايني وإيدي لاوسون تشاركا ذات المرآب كذلك، فضلًا عن رايني وجون كوسينسكي وواين غاردنر وفريدي سبينسر" قال بويغ.

واستدرك: "مارك درّاج احترافي ويعلم أنّ أفضل الفرق تنتقي فقط أفضل الدرّاجين، فهو مركّز على عمله ويدرك ان سينافس في مواجهة الأفضل: لورينزو والبقية، بغض النظر عن الدرّاجة".

واختتم: "نقاشاته عملية ومنطقية للغاية، إذ يقول «لماذا تخبرني بتلك الخطوة؟ قم بما ينبغي عليك فعله، وسأحاول بذل أفضل ما لدي لتحقيق الفوز». فهو لا يفكّر كثيرًا حيال ذلك الأمر".

المقال التالي
روسي: سوزوكي أكثر قوّة من ياماها الآن

المقال السابق

روسي: سوزوكي أكثر قوّة من ياماها الآن

المقال التالي

دوفيزيوزو "فخور" لأنه كان التهديد الأساسي لماركيز

دوفيزيوزو "فخور" لأنه كان التهديد الأساسي لماركيز
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
نوع المقالة أخبار عاجلة