هوندا تُجدّد عقد بيدروسا لموسمين آخرين

أعلن الصانع الياباني هوندا بأنّ الدرّاج الإسباني داني بيدروسا سيبقى في صفوفه لموسمين آخرين، واضعاً بذلك حداً للتكهنات الأخيرة التي ربطته بإمكانيّة الانتقال والقيادة لصالح فريق ياماها.

كشف موقعنا "موتورسبورت.كوم" أمسٍ الأحد أنّ الإسباني توصّل إلى اتّفاقٍ مع هوندا التي قاد لصالحها منذ انضمامه إلى الفئة العليا في الموتو جي بي مطلع موسم 2006، يأتي ذلك بعد قرار مواطنه مافيريك فينياليس بالانتقال إلى ياماها.

نتيجة لذلك فإنّ بيدروسا، الذي ربطته بعض الإشاعات بانتقالٍ محتملٍ إلى ياماها لتعويض بطل العالم خورخي لورينزو، سيبقى في صفوف هوندا حتّى نهاية عام 2018 ليكون موسمه الـ 13 رفقة الصانع الياباني.

وسيُواصل بيدروسا مجاورة زميله مارك ماركيز، بالرغم من أنّ بطل العالم مرّتين لم يتوصّل بعد إلى اتّفاقٍ جديد مع هوندا.

وقال بيدروسا: "أنا سعيدٌ بالإعلان عن تجديد عقدي مع فريق ريبسول هوندا. أنا سعيدٌ بالثقة التي وضعتها هوندا في من خلال تجديد عقدي لموسمين".

وأضاف: "أعتقد أنّ من الأفضل لي مواصلة العمل مع الصانع الذي قُدت لصالحه منذ سباقي الأوّل. أنا سعيدٌ لأنّ المفاوضات انتهت بسرعة وسينصبّ تركيزي الآن على التسابق".

الخطوات التالية

وسيُطلق تجديد عقد بيدروسا مع هوندا مرحلة جديدة من موسم شائعات الانتقالات، حيث من المرجّح أن تمنحنا فكرة جيّدة حول تشكيلات الفرق لموسم 2017.

ومن المتوقّع أن يصدر الإعلان التالي من فينياليس يوم الخميس المقبل خلال المؤتمر الصحفي في موجيللو، الذي بعد مفاوضات مكثّفة مع ياماها وسوزوكي سيصبح زميل فالنتينو روسي بدءاً من الموسم المقبل.

وأغلقت هذه الخطوة باب ياماها أمام بيدروسا، الذي سيمنحه عقده الجديد حوالي 3 ملايين يورو سنوياً أي أكثر بقليلٍ ممّا كان يحصل عليها خلال المواسم الماضية.

وستنقل هوندا تركيزها بعد ذلك على درّاجها الأوّل ماركيز الذي تخوض معه مفاوضات متقدّمة منذ فترة ليست بالقصيرة.

كما أنّ خطوات سوق الانتقالات الأخيرة حدّت من مطالب الإسباني، حيث يعي ماركيز وفريقه عدم وجود الكثير من الخيارات المتاحة سوى مواصلة العمل معاً.

تشكيلة الدرّاجين لموسم 2017 حتّى الآن

الفريقالدرّاجون
ياماها

 فالنيتنو روسي

 مافيريك فينياليس

هوندا

 مارك ماركيز

 داني بيدروسا

دوكاتي

 خورخي لورينزو

لم يتمّ الإعلان بعد

سوزوكي

لم يتمّ الإعلان بعد

لم يتمّ الإعلان بعد

أبريليا

 سام لويس

لم يتمّ الإعلان بعد

كاي تي إم

 برادلي سميث

لم يتمّ الإعلان بعد

تيك 3 ياماها

 جوناس فولغر

لم يتمّ الإعلان بعد

ال سي آر هوندا لم يتمّ الإعلان بعد
مارك في دي إس لم يتمّ الإعلان بعد
براماك دوكاتي لم يتمّ الإعلان بعد
أفينتيا دوكاتي لم يتمّ الإعلان بعد
أسبار دوكاتي لم يتمّ الإعلان بعد
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين داني بيدروسا
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة