هوندا تنفي حمايتها لماركيز: "لسنا عبيداً له"

نفى ليفيو سوبو مدير فريق ريبسول هوندا أنّ الصانع الياباني حاول حماية مارك ماركيز على إثر الجدل الذي أحاط بحلوله في المركز الثاني في فالنسيا.

بعد حلوله في المركز الثاني على بعد أقلّ من ثانية عن بطل هذا الموسم خورخي لورينزو في سباق الأحد، اتّهم الإيطالي فالنتينو روسي منافسه ماركيز بالعمل كحارسٍ شخصيٍ للورينزو خلال السباق.

لكنّ ماركيز سارع لتفنيد ادّعاءات الإيطالي، في حين أصدرت هوندا بيانا رسمياً في المساء تؤكّد فيه دعمها للدرّاج الإسباني مشدّدة على "عدم وجود دلائل" على اتّهامات روسي.

وفي حديثه خلال المؤتمر الصحفي لشركة هوندا للسباقات في فالنسيا اليوم الأربعاء، اعترف سوبو أنّ موهبة ماركيز تعني امتلاكه لوزن كبيرٍِ داخل أروقة ريبسول هوندا، لكنّه أصرّ على أنّ الفريق لم يكن ليدعم الإسباني لو لم يعتقد بأنّه لم يقم بأيّ سلوك خاطئ.

وقال حيال ذلك: "الدرّاجون هم الأكثر أهميّة في هذه الرياضة. أظهر سباق الأحد أنّ الفارق كبيرٌ بين الدرّاجين الأوائل والبقيّة".

وأضاف: "أوّل درّاج طبيعي إن صحّ التعبير كان دوفيزيوزو، على بعد 25 ثانية في المركز الخامس، واحدة من المشاكل التي نواجهها حالياً هي التأثير الكبير الذي يُحدثه الدرّاجون، من الصعب إيجاد درّاجٍ قادرٍ على تقليص هذا الفارق".

ثمّ تابع: "نتيجة لذلك يصبح للدرّاج سلطة أكبر، لكن بالرغم من قول ذلك، إلاّ أنّنا نتّفق مع ماركيز. لم نقل ذلك استجابة لطلبٍ منه. لو اعتقدنا أنّه كان مخطئاً لأخبرناه بذلك".

وأكمل: "لسنا عبيداً له، نحن نصدّق ما يقوله حقاً".

"من الجنوني" أن يحاول ماركيز التخلّي عن فرصة الفوز

أشار ماركيز خلال المؤتمر الصحفي يوم الثلاثاء أنّه كان يعي أنّ الحلول في المركز الثاني خلف لورينزو سيخلق نوعاً من الجدل، حيث أكّد سوبو أن ماركيز سيكون "غبياً" لو قام بما اتّهمه به روسي.

وقال حيال ذلك: "أنا حزينٌ للغاية لما حدث يوم الأحد، إذ أعلم جيّداً أنّه أراد الفوز بالسباق، كان محبطاً للغاية عندما رأيته في المنطقة المغلقة".

وأضاف: "إنّه شخصٌ ذكي، يجب أن تكون غبياً كي تتعمّد عدم تحقيق الفوز في السباق".

واختتم: "سيكون من الجنوني أن لا يحاول ماركيز التغلّب على لورينزو، حتّى لو حلّ لورينزو ثانياً بين ماركيز وبيدروسا لحقّق اللقب بالرغم من تساويه في عدد النقاط مع روسي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين خورخي لورينزو , مارك ماركيز
نوع المقالة أخبار عاجلة