هوندا تتّجه لاختبار محرّك 2017 في ميزانو

تخطّط هوندا لتقديم محرّك درّاجتها لموسم 2017 إلى درّاجيها مارك ماركيز وداني بيدروسا ليختبراه خلال تجارب خاصة سيجريها الصانع الياباني الإثنين المقبل.

كانت هوندا تهدف بالأساس إلى توفير المحرّك الجديد لدرّاجَيها خلال التجارب الجماعيّة التي أقيمت إثر جائزة التشيك الكبرى.

لكنّ الصانع الياباني قرّر تأجيل ذلك، بناءً على ما قاله مدراء الفريق والدرّاجون، لمواصلة تطوير المحرّك الحالي الذي كان يولّد قدراً كبيراً من المشاكل أكثر ممّا كان متوقّعاً عند تلك المرحلة من الموسم.

وعلم موقعنا «موتورسبورت.كوم» الآن أنّ هوندا تأمل إتاحة المحرّك الجديد لدرّاجيها خلال التجارب التي ستقام الإثنين المقبل، التي كان من المنتظر أن تشارك فيها ياماها أيضاً لكنّها قرّرت الانسحاب.

وفي حين تنتظر هوندا لتأكيد ما إذا كان المحرّك الجديد سيكون جاهزاً لماركيز وبيدروسا، إلّا أنّ نقطة الاستفهام الأساسيّة تتمحور حول ما إذا كانت هوندا ستبقي على عمود ذراع التدوير المعكوس أم لا.

وكانت هوندا قد قدّمت مطلع الموسم الحالي هذا النوع من المحرّكات، لكنّه لم يُقدّم النتائج المرجوّة، خاصة من ناحية بيدروسا.

في المقابل أصرّ ماركيز خلال السباقات الأولى من الموسم على أنّ تغيير فلسفة المحرّك لم يقدّم النتائج المرجوّة، بالرغم من أنّ الإسباني يحتلّ صدارة ترتيب البطولة بفارق 50 نقطة عن أقرب ملاحقيه فالنتينو روسي درّاج ياماها.

وسيتبقى يوم اختبارات واحدٌ لهوندا، بعد الإثنين المقبل، تعتمد فيه تشكيلة السباق الخاصة بها، حيث من المرجّح أن تستخدمه بعد سباق آراغون بعد أسبوعين من الآن.

وستكون هوندا أولى الفرق التي تختبر درّاجتها للموسم المقبل، في المقابل آثرت الفرق الأخرى الانتظار حتّى تكوّن ميشلان فكرة أوضح حول الإطارات التي ستوفّرها في 2017، خاصة بعد التغييرات التي أقدمت على إدخالها على تركيبات إطاراتها خلال النصف الأوّل من الموسم الحالي.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين داني بيدروسا , مارك ماركيز
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً