هوندا تؤكّد مغادرة ستونر نهاية الموسم الحالي لتظفر دوكاتي بخدماته

أكّدت شركة هوندا للسباقات فكّ ارتباطها بكايسي ستونر نهاية العام الحالي لتُعلن دوكاتي في الجهة المقابلة تعاقدها مع بطل العالم مرّتين في الموتو جي بي ليلعب دور درّاج الاختبارات في الموسم المقبل.

تمّ الكشف خلال اختبارات ما بعد الموسم في فالنسيا بداية الشهر الحالي أنّ دوكاتي خاضت محادثات مع الأسترالي من أجل اعادة الارتباط بينهما حيث سبق له الفوز ببطولة موسم 2007 في صفوف الفريق الإيطالي.

من جهته خاض ستونر عدّة اختبارات لصالح هوندا منذ انتهاء مسيرته في الموتو جي بي موسم 2012، بالإضافة إلى مشاركته في سباق سوزوكا 8 ساعات مع الصانع الياباني شهر يوليو/تموز الماضي قبل أن يتمّ تأكيد فكّ ارتباط الطرفين.

فبالإضافة إلى لقب البطولة موسم 2011، فاز ستونر بـ 15 سباقاً لصالح العلامة اليابانيّة بالإضافة إلى انطلاقه 17 مرّة من المركز الأوّل خلال تواجده لموسمين في صفوف فريق ريبسول هوندا.

وقال شوهي ناكاموتو نائب رئيس شركة هوندا للسباقات «اتش آر سي»: "تربطنا ذكريات رائعة بستونر أثناء تواجده مع هوندا. كانت تربطنا به علاقة وثيقة منذ انضمامه إلى ريبسول هوندا موسم 2011 حيث كنّا دائماً سعداء بالحديث إليه حول التسابق والأمور التقنيّة".

وأضاف: "كان فوزه باللقب في 2011 لحظة لا تنسى ونقطة هامة في مسيرتي، حتّى بعد اعتزاله، كنت أستمتع بحضور اختباراته وتمضية بعض الوقت معه".

واختتم: "نريد شكره على كلّ ما قدّمه لنا خلال السنوات الخمس الماضية وأتمنّى الأفضل له ولعائلته".

الانتقال إلى دوكاتي

مباشرة بعد إعلان فكّ ارتباط ستونر مع هوندا، سارعت دوكاتي لتأكيد انضمامه إليها ليشغل دور درّاج الاختبارات.

انضمّ صاحب الـ 30 عاماً لدوكاتي موسم 2007 ليفوز مباشرة بأوّل ألقاب الصانع الإيطالي في الفئة الأولى والوحيد حتّى الآن، محرزاً ما مجموعه 23 انتصاراً على مدار أربعة مواسم قضاها مع الفريق.

وقال الأسترالي: "كانت مسيرة رائعة مع هوندا خلال السنوات الخمس الماضية، فزت باللقب في 2011 وتعرّفت على الكثير من الأصدقاء هناك، كوّنت علاقات متينة طوال تلك الفترة".

وأضاف: "لديّ الكثير من الذكريات الرائعة عندما عملت في صفوف دوكاتي وتعدّ فرصة العمل معهم مجدّداً أمراً مميّزاً. جلب مدير الفريق جيجي دالياني معه طريقة عملٍ جديدة حيث أتطلّع قدماً لمساعدة الفريق بأيّ طريقة ممكنة".

ثمّ تابع: "لعبت علامة دوكاتي ومشجّعوها دوراً كبيرا في مسيرتي وحياتي، سنعيد ارتباطنا ونبدأ محوراً جديداً مع هذه العلامة الأيقونيّة".

كما كشف ستونر أنّه سيلعب دور سفير لعلامة دوكاتي، لكن لا يزال من غير الواضح ما إذا كان سيشارك في بعض سباقات موسم 2016 من خلال بطاقة دعوة أم لا.

كما أكّد الفريق مواصلة اعتماده على تشكيلته الحاليّة المكوّنة من أندريا دوفيزيوزو وأندريا دوكاتي في الموسمين المقبلين من البطولة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين كيسي ستونر
قائمة الفرق فريق دوكاتي , فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة