هوندا: إدارة العلاقة بين ماركيز ولورينزو ستُمثّل "تحديًا" في 2019

المشاركات
التعليقات
هوندا: إدارة العلاقة بين ماركيز ولورينزو ستُمثّل
19-07-2018

اعترف ألبرتو بويغ مدير فريق هوندا المشارك في بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" انّ إدارة العلاقة بين مارك ماركيز وخورخي لورينزو ضمن صفوف الفريق الموسم المُقبل ستُمثّل على الأرجح "تحديًا كبيرًا".

خورخي لورينزو، فريق دوكاتي
خورخي لورينزو، فريق دوكاتي
مارك ماركيز، ريبسول هوندا
مارك ماركيز، ريبسول هوندا

سيغادر لورينزو أسوار دوكاتي ليدافع عن ألوان هوندا في موسم 2019، إذ سيحلّ بديلًا عن داني بيدروسا، ما سيمنح الصانع الياباني درّاجَين يملكان ألقابًا في الفئة العُليا للمرّة الأولى منذ العام 1989.

وبالحديث عن الأسباب وراء سعي هوندا لضمّ لورينزو، قال بويغ أنّ فلسفة هوندا تتمثّل في ضمّ أفضل الدرّاجين المتاحين، حتّى وإن تسبّب ذلك للفريق بصداع محاولة إدارة التوتر الذي قد ينشأ بين درّاجَين من هذا المعيار.

"الأمر الأساسي هو أنّ الفريق يرغب الاستعانة بخدمات أفضل الدرّاجين، هذا هو المبدأ هنا. كانت هنالك إمكانية لضمّ لورينزو، واستغلينا تلك الفرصة" قال بويغ.

وأضاف: "لا أعلم كيف تفكّر أو ما الذي تقوم به الفرق الأخرى. فربما لا يتّبعون ذات الفلسفة. لكن بالنسبة لهوندا، من المهم للغاية تحضير أفضل درّاجة ممكنة، ومنحها للدرّاجين الأسرع".

وتابع: "بالطّبع لن يكون ذلك سهلًا، بيد أنّه وإذا ما رغبنا للأمور أن تكون سهلة دائمًا، فلن ندير على الأرجح فريقًا بهذا المستوى. إنّها مسألة معقّدة، لكنّها تُشكّل تحديًا، إذ دومًا ما نبحث عن التحديات في هوندا".

وإلى جانب إدارة الشخصيتين المختلفتين لبطلي عالم بهذا المستوى، ستواجه هوندا صعوبة لإيجاد طريقة تجعل الدرّاجة متناسبة مع كلّ من ماركيز ولورينزو، الذي يملك أسلوب قيادة مختلف على نحو كبير للغاية.

من جانبه، نفى تيتسوهيرو كواتا المدير العام لدى "اتش آر سي" ما أُثير بأنّ الدرّاجة الحالية "آر سي 213 في" مُصممة بشكلٍ كامل حول احتياجات ماركيز، كما قال بأنّ هوندا ستواصل في ذات الطريق في 2019.

"نطوّر الدرّاجة الأن من أجل مارك وداني كذلك. فلا نطوّر من أجل درّاج واحد فقط. لذا سنواصل على ذات المنوال في 2019" قال كواتا.

وأكمل: "لا نعرف خورخي، ولا طبيعة الدرّاجة التي يريدها. لكنّنا سنحاول بكلّ تأكيد التأقلم مع متطلباته. كما أنّ مارك لديه العديد من الطلبات كذلك، إذ سنحاول تحقيق ما يرغبان به".

وأردف: "سيُمثّل ذلك تحديًا كبيرًا، لكنّ ذلك لن ينحينا عن طريقنا. إذا ما كان بوسعنا بناء درّاجة جيّدة لمارك ولداني كذلك، فهذا يعني أنّ قدراتنا التقنية مرتفعة لتحقيق ذات الأمر الموسم المُقبل".

واختتم: "سنحاول تحضير درّاجة على مستوى عالٍ الموسم المُقبل لكلّ من مارك وخورخي".

موتو جي بي - المقال التالي
روسي: كثرة متطلّباتي للتسارع تجعل طاقم ياماها "يهرب من أمامي"

المقال السابق

روسي: كثرة متطلّباتي للتسارع تجعل طاقم ياماها "يهرب من أمامي"

المقال التالي

زاركو يتفوق على دوفيزيزو خلال التجارب الحرة الأولى في برنو

زاركو يتفوق على دوفيزيزو خلال التجارب الحرة الأولى في برنو
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
نوع المقالة أخبار عاجلة