هايدن يحلّ بديلاً عن بيدروسا المصاب في فيليب آيلاند

المشاركات
التعليقات
هايدن يحلّ بديلاً عن بيدروسا المصاب في فيليب آيلاند
أوريول بويغديمونت
كتب: أوريول بويغديمونت , محرر "موتو جي بي"
18-10-2016

سيأخذ الأمريكي نيكي هايدن مكان داني بيدروسا المصاب خلال سباق جائزة أستراليا الكبرى نهاية الأسبوع الجاري، حيث سيعود إلى فريق ريبسول هوندا الذي فاز معه بلقب بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" في 2006.

نيكي هايدن، ريبسول هوندا
نيكي هايدن، مارك في دي إس رايسينغ
نيكي هايدن، ريبسول هوندا
نيكي هايدن، ريبسول هوندا

سيعود هايدن، الذي أخذ مكان جاك ميلر في أراغون مكملاً السباق في المركز الـ 15 بفارق 40 ثانية عن الصدارة، للمشاركة مرّة أخرى ليُجاور بطل العالم مارك ماركيز ضمن الفريق الأساسي لهوندا.

ولا يزال بيدروسا بصدد التعافي من العمليّة الجراحيّة التي أجراها يوم السبت في برشلونة على خلفيّة كسر عظم الترقوة نتيجة الحادث العنيف الذي تعرّض له يوم الجمعة في موتيغي.

وبالنظر إلى ضيق الوقت، اعتمدت هوندا على خدمات درّاج اختباراتها هيروشي آووياما في اليابان، لكنّه عانى لتقديم وتيرة تنافسيّة خلال السباق مكتفياً بالمركز الـ 15 بفارق دقيقة عن الفائز ماركيز.

لكنّ الصانع الياباني قرّر هذه المرّة استدعاء هايدن، الذي لا يملك أيّة التزامات في بطولة السوبربايكس التي يحتلّ المركز الخامس ضمنها بفارق 234 نقطة عن جوناثان ريا المتصدّر.

وقال هايدن: "هذا كمّ عملٍ جنوني بالنسبة لي لكنّها فرصة رائعة، مضت عشر سنوات منذ فوزي ببطولة العالم، والعودة إلى «فريق الأحلام» القديم بالنسبة لي".

وأضاف: "سيكون إكمال عطلة نهاية الأسبوع في فيليب آيلاند مع الفريق المصنعي لهوندا عاطفياً بالنسبة لي حتّى بمجرّد التفكير فيه، أنا ممتنٌ للغاية لهذه الفرصة والثقة التي منحتني إيّاها هوندا".

وبعد حسم لقب بطولة الدرّاجين، سيُحاول الصانع الياباني الدفاع عن صدارته لبطولتي الفرق والمصنّعين، حيث يتقدّم فريق ريبسول هوندا بـ 51 نقطة على موفيستار ياماها، بينما تتقدّم هوندا بـ 28 نقطة على ياماها في بطولة المصنّعين.

ولا يزال من غير الواضح حتّى الآن أيّ الدرّاجين سيقوم بتعويض بيدروسا في ماليزيا الأسبوع المقبل، إذ سيكون هايدن بصدد المشاركة في الجولة الختاميّة من بطولة السوبربايك في قطر مع فريقه "تين كايت".

موتو جي بي - المقال التالي
روسي: الافتقار إلى تقدّم الدرّاجة ساهم في هزيمة ياماها

المقال السابق

روسي: الافتقار إلى تقدّم الدرّاجة ساهم في هزيمة ياماها

المقال التالي

فرق "الموتو جي بي" ستختبر رسائل الشاشة في أستراليا

فرق "الموتو جي بي" ستختبر رسائل الشاشة في أستراليا
تحميل التعليقات