هايدن لم يستطع رفض طلب القيادة لصالح هوندا في أستراليا

كشف بطل العالم السابق في الدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" نيكي هايدن بأنه لم يستطع رفض طلب قيادة درّاجة هوندا خلفًا للدرّاج الإسباني المُصاب داني بيدروسا خلال مُجريات جائزة أستراليا الكُبرى المُقامة على حلبة فيليب آيلاند.

الدرّاج الأمريكي الذي يُسابق مع فريق هوندا في بطولة الـ"سوبربايك" منذ اعتزاله بطولة العالم للدرّاجات الناريّة نهاية العام الماضي، تمّ منحه فرصة العودة إلى سباقات الـ"موتو جي بي" في أستراليا ليحلّ بدلاً عن بيدروسا الذي تعرّض لكسرٍ في الترقوة خلال التجارب الحرّة لجائزة اليابان الكُبرى نهاية الأسبوع الماضي.

وستكون هذه هي المرّة الثانية التي يُشارك بها هايدن في سباق "موتو جي بي" في الموسم الجاري بعدما حلّ بدلاً عن جاك ميلر في أراغون على متن درّاجة "مارك في دي أس هوندا". وقد أنهى هايدن السباق في المركز الـ15 بعدما تأهّل في المركز الـ19.

وعندما سُئِل عن رأيّة بعودته للقيادة لفريق هوندا، قال هايدن خلال المُؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم الخميس "ماذا يُمكنني أن أقول؟ أحبّ سباقات الدرّاجات الناريّة، لذلك عندما حصلت على الدعوة فكّرت على الفور بأنه سيكون من الرائع العودة إلى ريبسول بعد 10 سنوات من تحقيقي للقب البطولة".

وأضاف "قلت لرئيس الطاقم في بطولة السوبربايك على حلبة مانيي كور بأنني لم أحظَ بيوم جُمعة جيد، وذلك بعد عودتي من المُشاركة في الموتو جي بي في أراغون. فقال لي بأنه لن يكون هُناك المزيد من الجوائز الكُبرى، فأجبته: «نعم. بالطبع لا»".

وتابع قائلاً "ولكن عندما حصلت على الفرصة للمُشاركة في أستراليا، قلت له: «لن يكون هناك جوائز كُبرى في العام المُقبل!» أنا مرن ولا أحب رفض الفرص المُتاحة لي".

كما اعترف هايدن بأنه من الرائع العودة إلى الفريق الذي حقّق معه لقب البطولة في العام 2006.

وقال "رؤية رقمي على متن الدراجة كانت لحظة عاطفيّة بالنسبة لي لأنني أملك تاريخًا جيدًا مع الفريق. هوندا كانت مخلصة لي".

واختتم "أنا بحاجة إلى تقديم أسبوع جيد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة أستراليا الكبرى
حلبة حلبة جائزة فيليب آيلاند الكبرى
قائمة السائقين نيكي هايدن
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً