نقل راباط إلى المستشفى بعد تعرّضه لحادثٍ قويّ في تجارب برشلونة

المشاركات
التعليقات
نقل راباط إلى المستشفى بعد تعرّضه لحادثٍ قويّ في تجارب برشلونة
جايمي كلاين
كتب: جايمي كلاين
23-05-2018

تمّ نقل تيتو راباط درّاج فريق أفينتيا دوكاتي إلى المستشفى بعد تعرّضه لحادث قويّ خلال تجارب إطارات ميشلان اليوم الأربعاء على حلبة برشلونة.

سقط راباط عند المنعطف الأخير من حلبة كتالونيا خلال الحصّة الصباحيّة، قبل أن تشتعل النيران في درّاجته "جي.بي17" أثناء انقلابها على الحصى.

وبات الدرّاجون يعبرون المنعطف الأخير بسرعة أعلى بعد العودة إلى استخدام المنعطف الأسبق الذي كان يُعرف بالمنعطف الـ 12، وذلك على إثر استخدام المنعطف المزدوج في نسخة العام الماضي.

وتمّ نقل راباط عبر سيارة الإسعاف إلى المركز الطبيّ في الحلبة بعد حادثه، قبل أن يتمّ نقله إلى مصحّة دوكسويس في برشلونة لإجراء فحوصات إضافيّة.

وأعلن فريق أفينتيا في المقابل أنّ الإسباني تفادى كسر أيٍ من عظامه في الحادثة.

وجاء في تغريد للفريق: "استبعدت الفحوصات الأولى في برشلونة وجود أيّة كسور. يتمّ إجراء فحصٍ بالرنين المغناطيسي للتحقّق من عدم وجود أيّة إصابات في أربطة المرفق الأيسر".

 

ويخوض 24 درّاجًا تجارب الأربعاء في برشلونة من أجل مساعدة ميشلان على تقييم السطح الجديد للحلبة قبل سباق جائزة كتالونيا الكبرى هذا العام.

وغاب فريق مارك في دي اس فقط عن هذه التجارب على إثر إنهاء عقد مايكل بارتوليمي كمديرٍ للفريق، بينما استعان فريقا كاي تي ام وسوزوكي بدرّاجيهما الثالثين ميكا كاليو وسيلفان غينتولي على التوالي.

وكان من المنتظر أن يقام يوم التجارب أمسٍ الثلاثاء، قبل أن يتمّ تأجيله بسبب الأمطار، حيث يُسمح لثلاثة مصنّعين فقط بقطع مسافات غير محدودة وهم سوزوكي، أبريليا وكاي تي ام، ليستغلّ ثلاثتهم يوم تجارب الأمس.

وسجّل أندريا يانوني أسرع الأزمنة لصالح سوزوكي حيث بلغ توقيته 1:40.422 دقيقة ليتقدّم على الشقيقَين بول وأليكس إسبارغارو.

أمّا الحصّة الصباحيّة لهذا اليوم فقد تصدّرها كال كراتشلو بتوقيت وقدره 1:39.642 دقيقة ليتقدّم على مارك ماركيز ويانوني.

موتو جي بي - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
قائمة السائقين تيتو راباط
قائمة الفرق أفينتيا ريسينغ
الكاتب جايمي كلاين
نوع المقالة أخبار عاجلة