نظام القياس عن بعد يؤكّد أنّ تغيير ماركيز لدرّاجته كان قانونياً

اعتُبر توقّف الإسباني مارك ماركيز لتغيير درّاجته خلال سباق جائزة ألمانيا الكبرى قانونياً بعد أن قامت الجميعة العالميّة لفرق السباقات "إيرتا" بتحليل بيانات نظام القياس عن بعد على درّاجته.

بعد انتشار مقاطع مصوّرة على شبكة الانترنت تُظهر أحد ميكانيكيي ماركيز يضغط على القابض، طلب داني آلدريدج المدير التقني لـ "إيرتا" من فريق هوندا بيانات درّاجة الإسباني للتأكّد من أنّ تغييره للدرّاجة كان قانونياً.

وحال انتهاء السباق توجّه آلدريدج إلى مرآب فريق هوندا وطلب منه بيانات الدرّاجة الثانية التي توجّه على متنها الإسباني نحو تحقيق فوزه الرابع على التوالي على الأراضي الألمانيّة.

وكان البعض قد اشتبه في وضع الفريق الغيار الأوّل على درّاجة "آر.سي213في" الثانية، بعد مشاهدة فيديو لتغيير ماركيز لدرّاجته من زاوية عُلويّة.

ويُظهر في الفيديو جوردي كاستيا، وهو المسؤول عن الإمساك بالدرّاجة الثانية التي سيعود على متنها ماركيز إلى الحلبة، يُمسك بالقابض.

ولا يُعتبر إمساك الميكانيكيين للقابض أمراً غير قانونيٍ، لكن بدءاً من جائزة ألمانيا الكبرى فقد اعتُبر وضع الدرّاجة على أيّ غيارٍ أمراً غير قانونيٍ بناءً على أسس السلامة.

لكنّ نظرة دقيقة للفيديو المنتشر على وسائل التواصل الإجتماعي توضح أنّ ماركيز نفسه هو من قام بنقل الغيار عند صعوده على الدرّاجة، كما أنّ "إيرتا" أكّدت ذلك لتتجاوز بذلك المسألة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة ألمانيا الكبرى
حلبة ساكسينرينغ
قائمة السائقين مارك ماركيز
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة