ميلر ينضمّ إلى صفوف "مارك في دي اس" في موسم 2016 للموتو جي بي

سيدافع الدرّاج الأسترالي جاك ميلر عن ألوان فريق "مارك في دي اس" في منافسات الموسم المقبل من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة موتو جي بي ضامناً بذلك مقعداً له في واحد من الفرق الأساسيّة لشركة هوندا اليابانيّة.

تمّ تأكيد ما كان متوقّعاً منذ مدّة اليوم الخميس، حيث يتحضّر صاحب الـ 20 عاماً للقيادة على أرضه وأمام جماهيره على حلبة فيليب آيلاند على متن درّاجة موتو جي بي للمرّة الأولى بعد تقدّمه مباشرة بشكلٍ غير اعتيادي من فئة الموتو 3 إلى الفئة العليا مباشرة.

وسينضمّ إلى ميلر في فريق "مارك في دي اس" المهندس الرئيسي كريستيان غاباريني، الذي كان يعمل إلى جانب بطل العالم السابق كايسي ستونر.

وقال ميلر: "أنا متحمّس للغاية للحصول على هذه الفرصة مع هوندا وفريق مارك في دي اس".

وأضاف: "أعلم أنّ مارك في دي اس فريق جيّد، قويّ ويملك خبرة كبيرة حيث بإمكانهم تقديم بنية قويّة لي من أجل المنافسة على مراكز جيّدة في الموسم المقبل. كلانا يمتلك عاماً من الخبرة في الفئة العليا، أعتقد أنّه يمكننا استغلال هذه الخبرة لبلوغ نتائج جيّدة مع هوندا".

من جهة أخرى قال مدير الفريق مايكل بارتوليمي: "نحن سعداء بالترحيب بميلر في فريقنا. أردنا الحصول على خدماته في 2013 كوننا شاهدنا موهبته الفذّة، إذ لم تتغيّر نظرتنا تلك".

وأضاف: "سيكون موسماً انتقالياً صعباً بالنسبة إليه، حيث انتقل مباشرة من الموتو 3 إلى الموتو جي بي لكنّه قدّم عملاً رائعاً حتى الآن".

ثمّ تابع: "سيستفيد جاك من دعم فريق مارك في دي اس في الموسم المقبل، حيث معاً وباستخدام درّاجة تنافسيّة، أثق في أنّ ذلك ما يحتاجه لإظهار كامل قدراته".

ويعدّ ميلر الدرّاج الثاني الذي يتعاقد معه الفريق للموسم المقبل، حيث أضافت الحظيرة البلجيكيّة درّاجة أخرى بعد أن شاركت هذا الموسم بدرّاجة وحيدة قادها سكوت ريدينغ الذي سينتقل إلى صفوف فريق براماك دوكاتي.

كما سبق للفريق تأكيد انضمام بطل فئة الموتو 2 في الموسم الماضي إستيف رابات، في حين سيأخذ فرانكو موربيديلي مكانه في الفريق في الفئة الوسطى إلى جانب أليكس ماركيز.

تأكيد تعاقد ميلر يترك مقعداً وحيداً غير مؤكّدٍ حتى الآن للموسم المقبل في صفوف فريق أسبار، حيث من المتوقّع أن يحافظ عليه الدرّاج الحالي يوجيني لافيرتي.

تشكيلة الفرق للموسم المقبل:

موفيستار ياماها

 فالنتينو روسي

 خورخي لورينزو

ريبسول هوندا

 مارك ماركيز

 داني بيدروسا

دوكاتي

 أندريا دوفيزيوزو

 أندريا يانوني

سوزوكي

 أليكس إسبارغارو

 مافيريك فينياليس

أبريليا

 ألفارو باوتيستا

 ستيفان برادل

تيك 3 ياماها

 بول إسبارغارو

 برادلي سميث

ال سي ار هوندا  كال كراتشلو
مارك في دي اس هوندا

 إستيف رابات

 جاك ميلر

براماك دوكاتي

 دانيلو بيتروشي

 سكوت ريدينغ

أفينتيا دوكاتي

 هيكتور باربيرا

 لوريس باز

أسبار

 يوني هيرنانديز

 يوجيني لافيرتي (لم يتمّ تأكيده بعد)

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين جاك ميلر
قائمة الفرق مارك في دي اس ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة