ميلر يحثّ روسي وماركيز على إنهاء العداء "الصبياني" بينهما

المشاركات
التعليقات
ميلر يحثّ روسي وماركيز على إنهاء العداء
David Gruz
كتب: David Gruz , Editorial assistant
ترجمة: أحمد مجدي
20-04-2018

قال جاك ميلر أنّ على الخصومة "السخيفة والصبيانية" التي تجمع بين فالنتينو روسي ومارك ماركيز ان تنتهي، إذ أن ذلك يُهدّد سلامة المشاركين في بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي".

حادث مارك ماركيز، ريبسول هوندا وفالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ
حادث مارك ماركيز، ريبسول هوندا وفالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ
حادث مارك ماركيز، ريبسول هوندا وفالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ
جاك ميلر، براماك ريسينغ وكال كراتشلو، فريق إل سي أر هوندا ويوهان زاركو، تيك 3 ياماها وأليكس رينز، فريق سوزوكي
كال كراتشلو، فريق إل سي أر هوندا ويوهان زاركو، تيك 3 ياماها
يوهان زاركو، تيك 3 ياماها وكال كراتشلو، فريق إل سي أر هوندا
جاك ميلر، براماك ريسينغ وأندريا دوفيزيوزو، فريق دوكاتي
جاك ميلر، براماك ريسينغ وأندريا دوفيزيوزو، فريق دوكاتي
يوهان زاركو، تيك 3 ياماها

تجدّدت المنافسة المحتدمة بين روسي وماركيز – والتي هدأت عقب الحادثة الشهيرة التي جمعت بين الثنائي في سباق ماليزيا 2015 – بعدما اصطدم الإسباني حامل اللقب بالإيطالي وتسبّب بسقوطه في الأرجنتين هذا الموسم.

وقد تبع تلك الحادثة توجيه انتقادات لاذعة لماركيز من قِبَل روسي والعديد من الدرّاجين الآخرين، حيث اتّهم كثيرون الإسباني بأنّه "يدمّر الرياضة" و"لا يحترم منافسيه".

مع ذلك، وخلال المؤتمر الصحفي المنعقد على هامش جائزة أوستن، حثّ ميلر روسي وماركيز على إنهاء هذا العداء بينهما، والذي وصفه "بالسخيف وغير الناضج"، كما قال بأنّ ذلك قد يُمثّل كذلك خطورة على سلامة الدرّاجين على الحلبة.

وذكر ميلرالمنافسة الحادة التي جمعت بين داني بيدروسا والراحل ماكرو سيمونشيللي، والتي تسبّبت في حادثة بين الثنائي خلال سباق فرنسا 2011، تعرّض بيدروسا لكسرٍ في عظمة الترقوة على إثرها.

"نحن جميعًا هنا نسابق ونخاطر بحياتنا، إذ أعتقد بأنّ ما يحدث بينهما بالنسبة لأولئك المشجّعين وللدرّاجين الذين ينافسون في مواجهة بعضهم البعض يُعدّ سخيفًا للغاية وغير ناضج بالمرّة" قال ميلر.

وأضاف: "إنّهما ليسا صغيرَين وعليهما تذكّر أنّ الحياة قصيرة وأنّنا نخاطر بحياتنا هنا. لقد رأيت ذلك الوضع يتبلور مع العديد من الناس، إذ ينقسمون فيما بينهم على كلّ جانب، حيث أرغب بتنشيط ذاكرة الجميع بماركو سيمونشيللي وداني بيدروسا وكيف انتهى الأمر بهما".

عند سؤاله عن التغييرات التي يريد مناقشتها خلال اجتماع لجنة السلامة اليوم الجمعة، والذي سيناقش كذلك ما حدث في جائزة الأرجنتين الكبرى، قال ميلر أنّ النزاع داخل البادوك بحاجة إلى "مزيد من السيطرة".

"أعتقد أنّهم بحاجة إلى السيطرة على الوضع بعض الشيء. فنحن هنا كي نتسابق على متن درّاجاتنا النارية، كما أنّنا نرغب بالمنافسة، لكن المنافسة والخصومة يجب عامّة أن تبقى على الحلبة، لا أن تنتقل بشكلٍ كبير إلى وسائق الإعلام" قال ميلر.

ثمّ تابع: "أرى بأنّ ذلك أحد أوضح الأمور الظاهرة للجميع. هنالك العديد من الأشخاص التي تأتي من وسائل الإعلام، ولا سيّما الصحافيين، والذين يحاولون دفعك لقول أمرٍ ما من أجل أن تخطئ، إذ أعتقد بأنّ تلك ليست الطريقة الصحيحة".

وأكمل: "أعتقد بأنّ تلك المنافسة يجب أن تبقى على الحلبة أكثر، كما أنّنا كدرّاجين يتعيّن علينا توخّي الحذر فيما نقوله، كونه من الممكن تحريف الحديث كما رأينا سابقًا في العديد من المرّات".

زاركو: الموتو جي بي منقسمة بين "أسطورتَين"

من جهته، اعترف يوهان زاركو بأنّ العداء الذي يجمع الثنائي ينبغي إنهاؤه بين الدرّاجَين نفسيهما، مُشيرًا إلى أنّ البطولة الآن عالقة بين "أسطورتَين" متمثلَّتين في روسي وماركيز.

"نحن نتعامل هنا مع درّاجَين مخضرمَين، فلدينا فالنتينو الأسطورة الأوّلى، والآن مارك الذي يتشكّل ليكون هكذا، كونه يقوم بأمورٍ مذهلة" قال درّاج تيك 3 ياماها.

وأردف: "إنّها تلك الخصومة بين الدراجَين، إذ يتعيّن عليهما أن يتحدّثا سويًا ويجدا حلًا لذلك".

واختتم: "لدينا شخصٌ ما بوسعه إخبارنا بأنّه يتعيّن علينا فعل ذلك، لكن من ثمّ فنحن أحرار لفعل ما نريد، كما أنّنا بحاجة للسيطرة على مثل ذلك الوضع. نملك أشخاصًا جيّدين في إدارة السباقات بالبطولة، إذ دائمًا ما يبذلون أقصى ما لديهم من أجل صالح الجميع".

موتو جي بي - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة الأمريكيّتين الكبرى
الموقع حلبة أمريكا
قائمة السائقين فالنتينو روسي, مارك ماركيز, جاك ميلر
قائمة الفرق براماك ريسينغ
الكاتب David Gruz
نوع المقالة أخبار عاجلة