ميشلان تغيّر تركيبة الإطار الأمامي الليّن قبيل انطلاق جولة قطر

قرّر صانع الإطارات الفرنسي ميشلان جلب نسخة معدّلة من الإطار الأمامي الليّن للجولة الافتتاحيّة من موسم 2016 من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة «موتو جي بي» في قطر بعد المصاعب التي واجهها الدرّاجون خلال التجارب الأسبوع الماضي.

مثّلت الإطارات إحدى نقاط الحديث الأساسيّة خلال الفترة الشتويّة في ظلّ عودة الصانع الفرنسي ميشلان للبطولة كمزوّدٍ حصريٍ للإطارات بدءاً من موسم 2016.

وفي حين أنّ آخر التجارب الرسميّة في قطر شهدت عدداً أقلّ من الحوادث بالمقارنة مع تجارب فيليب آيلاند الشهر الماضي، إلّا أنّ عدداً كبيراً من الدرّاجين عانوا من تآكل مفرطٍ للإطار الأمامي الليّن خاصة على المسافات الطويلة.

"كانت التركيبة 36 (رقم إحدى تركيبات الإطارات) جيّدةً لبعض الدرّاجين وليّنة أكثر من اللازم لآخرين" قال خورخي لورينزو مع اختتام التجارب يوم الجمعة الماضي.

وأضاف: "أخبرتنا ميشلان أنّها ستجلب تركيبة جديدة أكثر قساوة بقليل، لكنّها لن تكون قاسية مثل التركيبة 34. سيكون ذلك الإطار مثالياً".

وأكّدت ميشلان اليوم أنّها ستجلب نسخة معزّزة من الإطار الأمامي الليّن للجولة الافتتاحيّة من الموسم في الـ 20 من الشهر الجاري، حيث ستتضمّن المزيد من المطاط في الجهة اليمنى.

وقال نيكولا غوبير المدير التقني لميشلان: "قمنا بتأكيد خياراتنا للإطارات الأماميّة والخلفيّة".

وأضاف: "تحسّنت حالة المسار بشكلٍ كبير على مدار الأيّام الثلاثة في قطر حيث لاحظنا في عدّة مناسبات تآكلاً مفرطاً على التركيبة الليّنة من الإطار الأمامي".

ثمّ تابع: "سنحتاج نتيجة لذلك إلى تعديل مواصفاته بشكلٍ طفيفٍ لجعله أكثر قوّة".

واختتم: "لم نواجه أيّة مشاكل مع التركيبة القاسية، سيكون الإطار المتاح للدرّاجين خلال أقلّ من أسبوعين مطابقاً له".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم ميشلان