ميشلان: أسلوب قيادة ماركيز هو ما أدّى إلى "ثورة" في إطارات "الموتو جي بي"

المشاركات
التعليقات
ميشلان: أسلوب قيادة ماركيز هو ما أدّى إلى
13-06-2018

يرى رئيس ميشلان – مزوّد إطارات بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" – بييرو تاراماسو أنّ أسلوب قيادة مارك ماركيز العدائي قد ساهم في إحداث "ثورة" في الإطارات الأمامية على درّاجات البطولة.

ترقّى ماركيز إلى منافسات الفئة العُليا للبطولة مع هوندا موسم 2013، حيث فاز بأربعة ألقاب للدرّاجين خلال مواسمه الخمسة التي خاضها إلى الآن.

وكانت خسارته الوحيدة للقب في موسم بريدجستون الأخير كمزوّد لإطارات البطولة، حيث حصد اللقب خلال الموسمين التاليين منذ وصول ميشلان في 2016.

وبات الدرّاج الإسباني معروفًا بقيادته إلى الحدود القُصوى، مع أسلوب قيادة يعتمد على الكبح المتأخّر للغاية، زاوية ميل حادة واستخدام لقوّة المرفق للإبقاء على الدرّاجة في مستوى مرتفع.

من جهته، وعند سؤاله في موجيللو عن الثورة التي شهدتها إطارات الموتو جي بي خلال العقد الماضي، قال تاراماسو أنّ أسلوب قيادة ماركيز – والذي يضع ضغطًا كبيرًا على الإطار الأمامي – قد ساهم في قيام ميشلان "بمراجعة كبيرة للغاية على إطاراتها".

"الإطار الذي نُحرز في تطويره تقدمًا كبيرًا للغاية هو الأمامي، وذلك كون أسلوب القيادة الحالي يختلف كثيرًا عمّا كان عليه منذ 10 أو 15 عامًا" قال تاراماسو.

وأضاف: "منذ قدوم ماركيز إلى الموتو جي بي، بدأ باعتماد أسلوب قيادة جديد، فهو يكبح متأخّرًا للغاية وعلى نحو قوي، ما يضع ضغطًا أكبر على الإطار الأمامي. حيث تعيّن علينا القيام بمراجعة كبيرة للغاية على هذا الإطار، ربما تخطّى الأمر كونه مجرّد تطوير إلى إحداث ثورة في هذا الجانب".

وتابع: "لذا قمنا بتغيير الطبقة الخارجية، المواصفات والتركيبة نفسها. فقد عملنا كثيرًا خلال الموسم الأوّل ونصف الموسم الثاني".

في المقابل اعترف تاراماسو بأنّ الإطارات الأمامية في البطولة قد تطوّرت بنسبة "70 إلى 75 بالمئة" خلال العقد الماضي، مقارنة بتقدّم ربما بلغ "40 بالمئة" على الإطارات الخلفية.

"يُمكنني القول أنّه ومن وجهة نظرنا، فقد حققنا بعض التقدّم على الإطارات الخلفية كذلك مقارنة بالوضع قبل عشرة أعوام، لا سيّما خلال هذا العام، حيث قمنا بتقديم تركيبة جديدة مع مزيد من التماسك وثبات أفضل في الأداء" قال تاراماسو.

وأكمل: "على سبيل المثال، كان الإطار الخلفي الليّن «سوفت» في قطر هو الخيار الأبرز للجميع".

من جهةٍ أخرى، أشار تاراماسو إلى أنّ ميشلان ستقوم باختبار خياراتها الجديدة للإطار أمامي في 2019.

فقال: "لقد قمنا بتحسين التماسك، وكذلك المعلومات التي يحصل عليها الدرّاجون، إذ نخطط للتقدّم خطوة أخرى إلى الأمام في الموسم المُقبل".

واختتم: "سنقوم باختبار إطار أمامي جديد هذا العام، مُجددًا من أجل تحسين بيانات الدرّاجين والأداء في القسم الأوّل من المنعطف عندما يقوم الدرّاج بالكبح والانعطاف".

المقال التالي
أبريليا تؤكّد تعاقدها مع يانوني لتعويض ريدينغ

المقال السابق

أبريليا تؤكّد تعاقدها مع يانوني لتعويض ريدينغ

المقال التالي

موتو جي بي: حادث بيرو الكبير في إيطاليا يدفع بتغيير قانون وسادات الهواء

موتو جي بي: حادث بيرو الكبير في إيطاليا يدفع بتغيير قانون وسادات الهواء
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
قائمة السائقين مارك ماركيز تسوق الآن
نوع المقالة أخبار عاجلة