موسم آخر مثل 2017 لن يكون "مقبولًا" بالنسبة إلى لورينزو

أشار مدير طاقم خورخي لورينزو ضمن صفوف دوكاتي كريستيان غاباريني إلى أنّ خوض موسمٍ آخر خالٍ من الفوز سيكون أمرًا "غير مقبول" بالنسبة للدرّاج الإسباني.

بعد مغادرته لصفوف ياماها من أجل الانتقال إلى صفوف الصانع الإيطالي مع نهاية العام 2016، عمل طاقم بطل العالم ثلاث مرّات لورينزو تحت قيادة غاباريني – الذي قاد طاقم كايسي ستونر في طريقه لتحقيق لقبه مع دوكاتي في 2007.

مع ذلك، عانى الإسباني من موسمٍ صعبٍ على درّاجة ديسموسيديتشي، حيث تمكّن فقط من حصد ثلاث منصّات تتويج، كما أخفق للمرّة الأولى منذ موسمه الأوّل في 2005 ضمن منافسات فئة "250 سنتيمتر مكعب" في تسجيل أيّ فوز.

فيما أنهى هذا الموسم في أسوأ مركزٍ له ضمن بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" بحلوله سابعًا، في حين نافس زميله أندريا دوفيزيوزو على اللقب في مواجهة مارك ماركيز.

وفي معرض تقييمه لموسم لورينزو هذا العام، قال غاباريني – الذي عمل مع درّاج هوندا جاك ميلر في 2016 قبل عودته إلى صفوف دوكاتي هذا العام – أنّ الموسم كان ناجحًا بوجهٍ عام، لكنّه أشار بالمقابل إلى أنّ لورينزو بحاجة إلى الظهور بمستوىً أفضل العام المُقبل.

"التوازن العام بدا جيّدًا في هذا الموسم" قال الأسترالي لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "تتغيّر الأهداف مع مرور الوقت. ففي بداية الموسم انصبّ تركيزنا نحو ثقة خورخي على متن الدرّاجة. لاحقًا، تعيّن عليه أن يكون دائمًا ضمن الخمسة الأوائل. وفي النهاية، تمثّل هدفنا في أن ينافس على الفوز في كلّ سباقٍ مهما كانت الظروف".

وأكمل: "خلال السباقات الأخيرة، كان خورخي حاضرًا بقوة، إذ أعتقد أنّه وفي حال كانت هنالك جولتان إضافيّتان، لكنّا أكّدنا ذلك الأمر. إذا ما واجهنا ذات المشاكل العام المُقبل، لن تكون لدينا أيّة أعذار. فموسمٌ آخر مثل الذي مضى لن يكون مقبولًا".

في المقابل قال غاباريني أنّه بالرُغم من المجهود الذي بذله لورينزو للتأقلم مع خصائص درّاجة دوكاتي، إلّا أنّه حافظ على "جوهر" أسلوب قيادته السلس والسريع خلال المنعطفات.

"كان خورخي قادرًا على التأقلم بأسلوب قيادته مع درّاجة دوكاتي، ما سمح له بالاستفادة من نقاط قوة الدرّاجة الجديدة" قال غاباريني شارحًا.

وأردف: "لقد بذل مجهودًا كبيرًا في القيام ببعض الأمور التي لم تأتِ بشكلٍ طبيعي من أجل أن يكون سريعًا. فقد أدرك جيّدًا في السابق خلال قيادته لمقاتلة ياماها كيف ستكون ردّة فعلى الدرّاجة في أيّة لحظة، إذ تعيّن عليه تعلّم ذلك من جديد مع درّاجة دوكاتي".

واختتم: "وعليه، فلم يخسر خورخي أسلوبه في القيادة، جوهره. لقد نجح فقط في التأقلم بأسلوبه مع الدرّاجة الجديدة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين خورخي لورينزو
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة