موتو جي بي: يانوني يصرّح بأنّه "أكثر نضجًا" من زميله رينز

المشاركات
التعليقات
موتو جي بي: يانوني يصرّح بأنّه
جايمي كلاين
كتب: جايمي كلاين
ترجمة: أحمد مجدي, محرر
31-03-2018

صرّح درّاج سوزوكي أندريا يانوني بأنّ أداءه الذي خوّله إحراز المركز التاسع في سباق قطر، الجولة الافتتاحية لموسم 2018 من بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي"، يُظهر بأنّه "أكثر نضجًا" من زميله أليكس رينز.

أندريا يانوني، فريق سوزوكي
أندريا يانوني، فريق سوزوكي وأندريا دوفيزيوزو، فريق دوكاتي
أندريا يانوني، فريق سوزوكي
أندريا يانوني، فريق سوزوكي
أندريا يانوني، فريق سوزوكي

أحرز يانوني أفضل نتيجة لسوزوكي على حلبة لوسيل القطرية، على الرُغم من أنّ رينز كان ينافس ضمن الستّة الأوائل قبل سقوطه وانسحابه من منتصف السباق.

وقد أشار الإيطالي إلى أنّه تراجع خوفًا من "مخاطرة" محاولة البقاء ضمن ركب الصدارة، حيث فقد الشعور بالقسم الأمامي لدرّاجته "جي اس اكس-آر آر"، إذ قارن مقاربته بتلك التي اتّبعها زميله الأقلّ خبرة رينز.

"اقتربت في قطر إلى حدود 12 ثانية خلف المتصدّر. قد لا يبدو ذلك تقدّمًا كبيرًا، لكنّه كذلك في الموتو جي بي" قال يانوني الأسبوع الماضي خلال مؤتمرٍ صحفي بباريس.

وأضاف: "ظلّ أليكس أمامي وكان قريبًا للغاية من ركب الصدارة، وفي نهاية المطاف انسحب من السباق كونك ترغب دائمًا بالضغط إلى الحدود القصوى، إذ أنّك تخاطر كثيرًا بفعل ذلك".

ثمّ تابع: "أعتقد بأنّني أملك خبرة ونضجًا أكبر بعض الشيء منه في الوقت الحاضر، إذ أنّني عندما أرى بأنّ الوضع ليس آمنًا 100 بالمئة، أحاول إدارته بطريقة مختلفة من أجل أن أنهي السباق وأحصل على بعض النقاط. فأنا أتّبع مقاربة مختلفة".

وأكمل: "على أيّة حال، أمامنا موسم طويل، وسنعمل بكلّ قوتنا كي نتحسّن".

جديرٌ بالذكر أنّ سوزوكي قد أنهت موسم 2017 من دون الصعود إلى منصّة التتويج، ما تسبّب في حصول الصانع الياباني على بعض الامتيازات التقنية التي كان قد خسرها في العام السابق.

لكنّ يانوني – الذي أحرز آخر منصّة تتويج له في فالنسيا موسم 2016 – في المقابل قال بأنّ الصعود إلى منصّة التتويج يُمكن أن يصبح الآن هدفًا ثابتًا للفريق.

"كان سباق أراغون العام الماضي اختبارًا جيّدًا بالنسبة لنا، كوننا فهمنا الكثير من الأمور بشكلٍ جيّد وواصلنا التحسّن على مدار الموسم" قال الإيطالي.

واستدرك: "تمكّنا من العودة مع نهاية الموسم وأغلقنا فارقًا كبيرًا مع درّاجي الصدارة".

واختتم: "نحاول في كلّ سباق الصعود إلى منصّة التتويج والمنافسة في المقدّمة. إذ أنّ ذلك هو هدفنا لهذا الموسم بكلّ تأكيد وهذا ما نعمل لأجله".

موتو جي بي - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
قائمة السائقين أندريا يانوني, أليكس رينز
قائمة الفرق فريق سوزوكي موتو جي بي
الكاتب جايمي كلاين
نوع المقالة أخبار عاجلة