موتو جي بي: يانوني يتصدر التجارب الحرة الثانية وحادث عنيف لكراتشلو في أستراليا

المشاركات
التعليقات
موتو جي بي: يانوني يتصدر التجارب الحرة الثانية وحادث عنيف لكراتشلو في أستراليا
26-10-2018

خاض أندريا يانوني ودانيلو بيتروشي معركة على صدارة التجارب الحرة الثانية لجائزة أستراليا الكبرى في فيليب آيلاند لبطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي"، بينما أنهى كال كراتشلو يومه بحادثة عنيفة في المنعطف الأول.

سجل يانوني في نهاية المطاف اللفة الأسرع بفارق 0.1 ثانية أمام أقرب ملاحقيه.

كراتشلو لم يتمكن من البقاء لإنهاء الحصة، إذ تم نقله إلى المركز الطبي عقب حادثته العنيفة في المنعطف الأول مع بقاء 12 دقيقة على انتهائها.

ولم يستغرق يانوني أكثر من 5 دقائق كي يبدأ في الاقتراب من أزمنة التجارب الحرة الأولى، وذلك مع استعمال إطار خلفي قاسٍ حيث تصدر مع دقيقة و20.256 ثانية.

لاحقاً، وصل أندريا دوفيزيوزو ومارك ماركيز إلى فلك الدقيقة و30 ثانية، حيث امتلك دراج دوكاتي فارقاً قدره 0.02 ثانية أمام دراج هوندا.

وبعد 10 دقائق تقريباً حسن ماركيز من زمنه ليسجل دقيقة و29.739 ثانية متفوقاً على أسرع أزمنة التجارب الحرة الأولى التي سجله مافيريك فينياليس.

تغيير صدارة الأزمنة جاء بعد أول حادثة في الحصة، حين عانى ألفارو باوتيستا الذي يقود لصالح فريق دوكاتي المصنعي بديلاً عن خورمي لورينزو المصاب، من حادثة على متن دراجته.

بعدها ببضع دقائق، تعرض ماركيز إلى حادثة بدوره حين فقد السيطرة على القسم الخلفي لدراجته ليخرج إلى المنطقة الحصوية، بينما تعرض فالنتينو روسي إلى الأمر عينه لاحقاً.

ومع اقتراب الحصة من ربع الساعة الأخير، سجل كراتشلو الزمن الأسرع مع دقيقة و29.616 ثانية، قبل أن يتفوق عليه يانوني مع دقيقة و29.510 ثانية.

وتلاشت آمال كراتشلو في تحسين زمنه قبيل 12 دقيقة على النهاية حين عانى من حادثة عنيفة في المنعطف الأول أدى لنقله بالإسعاف إلى المركز الطبي.

ولتعميق جراح هوندا، وقع تاكاكي ناكاغامي بدوره بعد ذلك بلحظات.

ومع بقاء خمس دقائق على النهاية، قام دوفيزيوزو بتسجيل أسرع أزمنته على إطارات لينة، مسجلاً المركز الرابع مع دقيقة و29.555 ثانية قبل أن يحسنه إلى دقيقة و29.406 ثانية.

وذلك ما أشعل معركة بين الدراجين، حيث سجل فينياليس الزمن الأسرع قبل أن يتفوق عليه بيتروشي ليسجل دقيقة و29.291 ثانية.

لكن الكلمة الأخيرة كانت ليانوني، الذي سجل دقيقة و29.131 ثانية. وذلك ما دفع بيتروشي إلى المركز الثاني أمام فينياليس ودوفيزيوزو.

كراتشلو تراجع إلى المركز الخامس متقدماً على يوهان زاركو وماركيز.

المركز الثامن كان من نصيب جاك ميلر أمام أليكس رينز وفالنتينو روسي.

يشار إلى أن باوتيستا أنهى بالمركز الـ 15 بعد حادثته، أما بديله ضمن صفوف "نييتو دوكاتي" فأنهى الحصة بالمركز الـ 24.

المقال التالي
ماركيز يعي أن أداءه الحالي في "موتو جي بي" لا يمكن أن يستمرّ

المقال السابق

ماركيز يعي أن أداءه الحالي في "موتو جي بي" لا يمكن أن يستمرّ

المقال التالي

موتو جي بي: كراتشلو يتغيب عن جولة أستراليا بسبب كسر في الكاحل

موتو جي بي: كراتشلو يتغيب عن جولة أستراليا بسبب كسر في الكاحل
تحميل التعليقات