موتو جي بي: ميلر يتّجه للانضمام إلى براماك دوكاتي لموسم 2018

علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ جاك ميلر يتّجه للانتقال إلى صفوف فريق براماك دوكاتي لموسم 2018 من بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي"، ليحلّ مكان سكوت ريدينغ.

ينتهي عقد ميلر مع هوندا نهاية هذا العام، ولكن يبدو بأنّه لن يتمّ تجديده بعدما آثرت العلامة اليابانيّة منح دعمها لدرّاج "ال سي آر" كال كراتشلو لموسم 2018. ما كان يعني أنّ على ميلر محاولة التوصّل لصفقةٍ مع "مارك في دي اس" مباشرة، لكنّه عوضًا عن ذلك اتّخذ خيار الانتقال إلي فريق براماك دوكاتي، والذي من المعروف أنّه لطالما كان يغازل الدرّاج الأسترالي منذ بضعة أشهر.

هذا وقد علم موقعنا أنّ ميلر تعيّن عليه إعلام الفريق الإيطاليّ بقراره بحلول بعد ظهر يوم الأحد، أو كانت براماك لتتّجه للاستعانة بخدمات تيتو راباط للموسم القادم.

يُشار إلى أنّ براماك لم تطرح في أيّة مرحلة من النقاشات مسألة تجديد عقد ريدينغ، الذي يبدو بأنّ خياره الأفضل الآن يتمثّل في العودة إلى صفوف "مارك في دي اس" بعد مشاركته معهم في 2015.

إذ يبدو ذلك الخيار المنطقيّ بالنظر إلى أنّ مدير الفريق البلجيكيّ، مايكل بارثوليمي، هو كذلك وكيل أعمال الدرّاج البريطانيّ.

على أيّة حال، سيصل ميلر إلى براماك كدرّاجٍ ثانٍ على درّاجة بمواصفاتٍ عمرها عام، بينما سيحصل زميله دانيلو بيتروشي على درّاجة ديسموسيديتشي بمواصفات 2018 بعد توقيعه عقدًا للبقاء ضمن صفوف الفريق نهاية الأسبوع الماضي.

راباط يتّجه للانتقال إلى أفينتيا

يبدو بأنّ زميل ميلر الحالي ضمن صفوف "مارك في دي اس" تيتو راباط يتّجه للانضمام إلى أفينتيا دوكاتي للموسم القادم، حيث من المتوقّع أن يشارك على متن إحدى درّاجات دوكاتي بمواصفات 2017. إذ أنّ هيكتور باربيرا ولوريس باز من بين المرشّحين للمشاركة على الدرّاجة الثانية.

أمّا ضمن صفوف فريق أسبار، فقد أتمّ ألفارو باوتيستا صفقة للبقاء مع الفريق، بالرُغم من محاولة أبريليا ضمّه إلى صفوفها، بيد أنّه من غير الواضح بعد من سيكون على متن الدرّاجة الثانية، حتّى في حال حظى كاريل أبراهام بالدعم للبقاء.

وليس من المعلوم كذلك من سيجاور أليكس إسبارغارو في أبريليا. لا سيّما بعدما رفض باوتيستا وبيتروشي فرصة الانضمام للفريق الإيطاليّ، بيد أنّ سام لويس يبقى متاحًا على الرُغم من ارتباطه بعقدٍ لعامين.

هذا وتبقى إحدى علامات الاستفهام الأخيرة المتبقية بخصوص تشكيلة درّاجي موسم 2018 هي ماذا في حال توسّعت "ال سي آر" بدرّاجة هوندا ثانية؟. في حال تمّ ذلك، سيجاور درّاج الموتو2 اليابانيّ تاكاكي ناكاغامي على الأرجح كال كراتشلو ضمن صفوف الفريق المتمركز في موناكو.

تشكيلة درّاجي الموتو جي بي لموسم 2018 حتّى الآن:

الفريقالدرّاجون
ريبسول هوندا

 مارك ماركيز

 داني بيدروسا

موفيستار ياماها

 فالنتينو روسي

 مافيريك فينياليس

دوكاتي

 أندريا دوفيزيوزو

 خورخي لورينزو

سوزوكي

 أندريا يانوني

 أليكس رينز

أبريليا

 أليكس إسبارغارو

 سام لويس

كاي تي ام

 بول إسبارغارو

 برادلي سميث

ال سي آر هوندا

 كال كراتشلو

 تاكاكي ناكاغامي

مارك في دي اس هوندا

 فرانكو موربيديللي

 سكوت ريدينغ؟

تيك 3 ياماها

 يوهان زاركو

 جوناس فولغر

براماك دوكاتي

 دانيلو بيتروشي

 جاك ميلر

أسبار دوكاتي

 ألفارو باوتيستا

لم يتمّ الإعلان عنه بعد

أفينتيا دوكاتي

 تيتو راباط

لم يتمّ الإعلان عنه بعد

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين جاك ميلر , سكوت ريدينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً