موتو جي بي: مدير دوكاتي يصرّ أنه لا ضغط على الفريق للفوز في قطر

صرّح المُدير التنفيذي لفريق دوكاتي كلاوديو دومينيكالي بأنّ العلامة الإيطاليّة ليست تحت ضغطٍ للفوز بالسباق الأوّل في قطر ضمن الموسم الجديد لبطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي".

لطالما كانت حلبة لوسيل شاهدةً على نتائج رائعة للفريق الإيطالي في العديد من المناسبات، إذ حقّق كاسي ستونر ثلاثة انتصاراتٍ متتاليةٍ هناك بين 2007 و2009، كما أحرز أندريا دوفيزيوزو المركز الثاني هناك خلال الموسمين الماضيّين.

فيما يشهد سباق قطر هذا العام المُشاركة الأولى لبطل الفئة العُليا ثلاث مرّاتٍ خورخي لورينزو ضمن صفوف دوكاتي، إذ يرى المُدير الرياضي للعلامة الإيطاليّة باولو تشياباتي أنّ الدرّاج الإسبانيّ بوسعه استهلال مسيرته مع الفريق بفوزٍ على الحلبة القطريّة.

مع ذلك، يُصرّ دومينيكالي أنّه لا يوجد ضغط على كاهل الفريق المتمركز في بورغو بانيغالي للفوز بسباق قطر، قائلًا بأنّ على الفريق التعامل مع الجولة الافتتاحيّة كأيّة جولةٍ أخرى.

"لا يوجد ضغطٌ على كاهل الفريق حيال ذلك الأمر" قال دومينيكالي عندما سُئِل عن إمكانيّة الفوز في قطر، وأضاف: "نعلم أنّه لا يزال لدينا عمل لنقوم به، كما نعلم كذلك أنّنا أنجزنا الكثير".

وتابع: "الأمر يُشبه عندما تُقدِم على أحد الاختبارات وقد ذاكرت جيّدًا، إلّا أنّه لا تزال هناك مُخاوف من بعض المُفاجآت التي قد تواجهك. لكنّنا نشعر بالأمان كوننا نعلم أنّنا قمنا بأفضل ما لدينا – في حال كان المرء هادئًا، فلن يشعر بأيّ ضغط".

وأردف: "لن نتّجه إلى الموسم بمقاربة الكلّ أو لا شيء. سيكون سباق قطر مثل أيّ سباقٍ آخر. في حال سارت الأمور في صالحنا، فهذا جيّد، لكن في حال لم يحدث ذلك سنقوم بالتعويض خلال السباقات التالية".

ماركيز هو المرشّح الأبرز للفوز ببطولة العالم هذا الموسم

عند سؤاله عن أهداف دوكاتي للموسم الجديد، كان دومينيكالي واضحًا حيال استهداف الفريق للفوز ببطولة العالم خلال العام الأوّل للورينزو ضمن صفوف العلامة الإيطاليّة، بيد أنّه أوضح بأنّ درّاج هوندا مارك ماركيز هو المرشّح الأبرز لاقتناص لقب البطولة.

"في موسم 2016، تقدّمنا كثيرًا إذ أحرزنا الفوز في سباقين" قال دومينيكالي، مُضيفًا: "لقد نضجنا بالشكل الكافي لضمّ درّاجٍ مثل «جورجو»، كما نُطلق عليه. الآن نحظى بجميع العناصر في أيدينا (كي نفوز باللقب)".

واختتم حديثه بالقول: "لكن من الواضح أنّه بجانب «جورجو»، فهناك العديد من الدرّاجين الأقوياء في البطولة – لا سيّما حامل اللقب مارك ماركيز، الذي يبدأ الموسم وهو المرشّح الأبرز لنيل لقب البطولة هذا العام".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين خورخي لورينزو
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة