موتو جي بي: ماركيز في صدارة التجارب الثالثة في الأرجنتين ودوفيزيوزو يسقط

المشاركات
التعليقات
موتو جي بي: ماركيز في صدارة التجارب الثالثة في الأرجنتين ودوفيزيوزو يسقط
30-03-2019

استعاد مارك ماركيز مركزه في صدارة جدول الأزمنة خلال التجارب الحرّة الثالثة من جائزة الأرجنتين الكبرى في بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي"، في الوقت الذي عانى فيه متصدّر تجارب الجمعة أندريا دوفيزيوزو من سقوط قُرب نهاية الحصّة.

كان ماركيز - صاحب الزمن الأسرع في التجارب الأولى والمركز الثامن في التجارب الثانية - أوّل درّاج يتجاوز زمن دوفيزيوزو من الأمس خلال الحصّة الصباحية اليوم السبت على حلبة "تيرماس دي ريو هوندو" بزمن بلغ دقيقة و39.170 ثانية.

وقبل 20 دقيقة من نهاية الحصّة، بات الإسباني أوّل درّاج يكسر حاجز الدقيقة و39 ثانية، إذ كان الوحيد الذي بلغ ذلك حتّى الدقائق الخمس الأخيرة، عندما وضع معظم الدرّاجين إطارات جديدة ليّنة في سعيهم لعبور تلقائي إلى القسم الثاني من التصفيات.

وقد تقدّم جاك ميلر إلى الصدارة مؤقتًا مع دقيقة و38.677 ثانية على متن درّاجته "براماك دوكاتي"، لكنّ حامل اللقب ردّ بزمن بلغ دقيقة و38.542 ثانية، قبل أن يحسّنه بدقيقة و38.471 ثانية مع نهاية الحصّة.

ووضع ذلك الزمن ماركيز في المقدّمة بفارق 0.206 ثانية عن ميلر، في حين حجز كال كراتشلو المركز الثالث.

درّاج ياماها مافيريك فينياليس شقّ طريقه متأخّرًا ليحجز المركز الرابع، بينما عاد درّاج دوكاتي دانيلو بيتروشي من تجارب الجمعة الصعبة مقتنصًا المركز الخامس.

درّاجان آخران لهوندا تبعا هذا الركب وهما فرانكو موربيديللي وفالنتينو روسي اللذان حجزا المركزَين السادس والسابع تواليًا.

زمن دوفيزيوزو من الأمس كان كافيًا لمنحه المركز الثامن ضمن الأزمنة المجمعة، بعد سقوطه عند المنعطف الأوّل قبل ثلاث دقائق من النهاية.

وقد أكمل خورخي لورينزو وفابيو كوارتارارو ترتيب المراكز العشرة الأولى ليكونا آخر درّاجين ضمن المرور التلقائي للقسم الثاني من التصفيات.

المقال التالي
موتو جي بي: قبول النسخة الثانية من جنيّح هوندا المقتبس من دوكاتي

المقال السابق

موتو جي بي: قبول النسخة الثانية من جنيّح هوندا المقتبس من دوكاتي

المقال التالي

ماركيز يضمن قطب الانطلاق الأوّل في الأرجنتين أمام فينياليس

ماركيز يضمن قطب الانطلاق الأوّل في الأرجنتين أمام فينياليس
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة الأرجنتين الكبرى
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة