موتو جي بي: فينياليس يعترف بأنّه "لم يخشَ" السقوط في لومان

المشاركات
التعليقات
موتو جي بي: فينياليس يعترف بأنّه
David Gruz
كتب: David Gruz , Editorial assistant
ترجمة: أحمد مجدي
22-05-2018

اعترف مافيريك فينياليس بأنّه بدأ المخاطرة بسقوطه "في كلّ منعطف" خلال سباق جائزة فرنسا الكبرى، حيث كان مُحبطًا من تواجده في مؤخّرة الترتيب.

مافيريك فينياليس، ياماها فاكتوري ريسينغ
مافيريك فينياليس، ياماها فاكتوري ريسينغ
مافيريك فينياليس، ياماها فاكتوري ريسينغ
مافيريك فينياليس، ياماها فاكتوري ريسينغ
مافيريك فينياليس، ياماها فاكتوري ريسينغ

مُنطلقًا من المركز الثامن على حلبة لومان، تراجع فينياليس إلى المركز الـ13 خلال اللفّات الأولى من السباق، إذ لم يتمكّن من الدخول ضمن العشرة الأوائل من جديد سوى في اللفّة 11، وذلك بفضل سقوطٍ كلّ من أندريا دوفيزيوزو ويوهان زاركو.

وقد قال فينياليس أنّ القسم الأوّل من السباق كان "مروّعًا"، إذ تمكّن فقط من تحسين أدائه خلال المراحل المتأخّرة من السباق، ليكمله في المركز السابع، وذلك يعود بشكلٍ كبيرٍ إلى أنّه "لم يخشَ السقوط".

"تمكّنت من تحسين وتيرتي لأنّني كنت أحاول السقوط في كلّ منعطف من الحلبة. كان ذلك السبب الوحيد لتقدّمي كوني لم أرغب في إنهاء السباق عاشرًا، أرغب دائمًا بأن أكون في المقدّمة" قال فينياليس.

وأضاف: "لم أهتمّ إذا كنت سأسقط أم لا، كنت أحاول تقديم أفضل ما لديّ. القسم الأوّل من السباق كان سيئًا للغاية، ولم أفهم سبب ذلك. لم يكن بوسعي التسارع وتمّ تجاوزي من قِبَل العديد من الدرّاجين لا سيّما مع بداية تسارعي".

تجدر الإشارة إلى أنّ زميل فينياليس ضمن صفوف فريق ياماها المصنعي فالنتينو روسي قد حقّق نتيجة أفضل بكثيرٍ في لومان، حيث سجّل منصّة تتويجه الثانية هذا الموسم بحلوله ثالثًا.

مُنهيًا سباق لومان بفارق 18 ثانية خلف روسي، اعترف فينياليس أنّ الجانب الإيطالي من مرآب فريقه "قام بعملٍ أفضل بكثير" على مدار نهاية الأسبوع.

فقال: "أعتقد بأنّهم عملوا على نحوٍ أفضل بكثير خلال نهاية الأسبوع. إذ بوسعنا العمل على تحسين ذلك من جانبنا، فنحن لا نعمل بشكلٍ جيّد داخل المرآب، إذ سيتعيّن علينا بكلّ تأكيد تغيير بعض الأمور، حيث يبدو بأنّني الوحيد الذي يعاني داخل صفوف ياماها".

واختتم: "لقد سئمت من تأخّري دائمًا في الخلف، لكنّني من قرّر التواجد هنا، لذا لا يُمكنني التذمّر. ربما يجب تغيير آلية العمل هنا، لأنّه من الواضح بأنّ أمرًا ما لا يعمل على النحو الصحيح".

موتو جي بي - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة فرنسا الكبرى
الموقع حلبة لو مان بوغاتي
قائمة السائقين مافيريك فينياليس
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
الكاتب David Gruz
نوع المقالة أخبار عاجلة