موتو جي بي: فينياليس يُحافظ على الصدارة في التجارب الثالثة في قطر

حافظ الإسباني مافيريك فينياليس على صدارة جدول الأزمنة المزدوج مع نهاية التجارب الحرّة الثالثة تحت الأضواء الكاشفة في قطر أولى جولات بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" بينما تقدّم أندريا يانوني ليخطف المركز الثاني.

تواصلت معاناة الدرّاجين مع الإطار الأمامي، حيث جاء الدور هذه المرّة على كلٍ من دانيلو بيتروشي وجوناس فولغر ليفقدا السيطرة على مقدّمة الدرّاجة ما أدّى إلى سقوطهما.

بعد ذلك بقليل شهدت الحلبة واقعة خطيرة تمثّلت في انفصال جزء من الهيكل الخارجي لدرّاجة سكوت ريدينغ أثناء سيره بأقصى سرعة على الخطّ المستقيم، لكن لحسن الحظّ أنّ الهيكل لم ينفصل بالكامل ليتفادى البريطاني وقوع حادثة خطيرة.

واستغلّ جميع الدرّاجين معظم الحصّة لاختبار إعدادات محاكاة السباق، قبل الانتقال في الدقائق الأخيرة لتسجيل أزمنة سريعة.

وفي حين أنّ صدارة جدول الحصص الثلاث المزدوج بقيت لصالح فينياليس بزمنه من الأمس البالغ 1:54.316 دقيقة، إلّا أنّ المفاجأة جاءت من قبل أندريا يانوني درّاج سوزوكي، إذ بعد غيابه عن الواجهة خلال الحصّتين السابقتين، تقدّم الإيطالي إلى المركز الثاني أمام مارك ماركيز الذي عجز هو الآخر عن تحسين زمنه.

يوهان زاركو حافظ على المركز الرابع أمام سكوت ريدينغ الذي سقط خلال اللحظات الأخيرة من عمر التجارب.

أمّا داني بيدروسا فقد تمكّن من خطف المركز السابع أمام جوناس فولغر سائق فريق تيك 3 ياماها الآخر.

المركز التاسع كان من نصيب كال كراتشلو، حيث سقط هو الآخر أثناء محاولته السريعة الأخيرة، في حين حلّ فالنتينو روسي عاشرًا ليكون آخر من يضمن عبوره المباشر إلى القسم الثاني من التجارب التأهيليّة.

وفي حين أنّ خورخي لورينزو درّاج دوكاتي حاول جاهدًا خطف مقعدٍ له ضمن العشرة الأوائل، إلّا أنّه فشل في تحقيق مبتغاه مكتفيًا بالمركز الـ 12 ليضطرّ نتيجة لذلك للمشاركة في القسم الأوّل من التجارب التأهيليّة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة قطر الكبرى
حلبة حلبة لوسيل الدولية
قائمة السائقين أندريا دوفيزيوزو , جوناس فولغر , خورخي لورينزو , مارك ماركيز , مافيريك فينياليس , فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ , فريق ريبسول هوندا , فريق دوكاتي
نوع المقالة تقرير التجارب