موتو جي بي: فينياليس متفائل بقدرته على إنهاء سلسلة انتصارات ماركيز في أوستن

يرى درّاج ياماها مافيريك فينياليس أنّ بوسعه أن يكون أوّل درّاجٍ يهزم مارك ماركيز في سباق أوستن نهاية الأسبوع الجاري ضمن الجولة الثالثة من بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي".

موتو جي بي: فينياليس متفائل بقدرته على إنهاء سلسلة انتصارات ماركيز في أوستن
مارك ماركيز، ريبسول هوندا
مافيريك فينياليس، ياماها فاكتوري ريسينغ
مارك ماركيز، ريبسول هوندا
حادث مارك ماركيز، ريبسول هوندا
المنصة: الفائز بالسباق مافيريك فينياليس، ياماها فاكتوري ريسينغ
حادث مارك ماركيز، ريبسول هوندا

انضمّ سباق أوستن إلى روزنامة الـ"موتو جي بي" في 2013 والذي سجّل الموسم الأوّل لماركيز في البطولة، إذ ومنذ ذلك الحين فاز الإسبانيّ بالنسخ الأربع من السباق مُنطلقًا من المركز الأوّل.

وخلال الموسمين اللذين أمضاهما مع سوزوكي، حلّ فينياليس تاسعًا ورابعًا في أوستن، إذ وبعد استهلاله لمسيرته مع ياماها بإحرازه الفوز في أوّل سباقين هذا الموسم في قطر والأرجنتين، يشعر الكاتالونيّ بأنّه مستعدٌ لإنهاء سلسلة انتصارات ماركيز على الحلبة الأمريكيّة.

"أعلم أنّ مارك يقدّم أداءً جيّدًا للغاية هناك بيد أنّها إحدى الحلبات المفضلة بالنسبة لي كذلك" قال فينياليس، مُضيفًا: "إنّها إحدى الحلبات التي عادةً ما أكون سريعًا عليها".

ثمّ تابع: "سنُحاول خوض هذا السباق بذات الذهنيّة التي خضنا بها سباق الأرجنتين؛ سنحاول الحصول على إعداداتٍ جيّدة، كما نعلم أنّنا نملك درّاجة تنافسيّة إذ يتعيّن علينا فقط معرفة كيف يُمكننا أن نكون سريعين بالشكل الكافي".

وأكمل: "أعتقد بأنّ ذلك ليس بعيد المنال. سنعمل بكامل جهدنا، كما أنّ حلبة تكساس جيّدة للغاية بالنسبة لي، إذ دائمًا ما أحظى بشعورٍ جيّدٍ هناك مع تغيير الاتّجاهات، المنعطفات السريعة، الكبح الشديد. حيث أثق أن بإمكاننا تحقيق نتيجةٍ جيّدة".

ماركيز يرغب بإحراز منصّة تتويجٍ ليستعيد "ثباته"

عانى مارك ماركيز من بداية صعبة لموسم دفاعه عن اللقب، حيث أكمل سباق قطر في المركز الرابع ومن ثمّ انسحب من سباق الأرجنتين الذي كان متصدرًا له. ما يعني أنّ درّاج هوندا يحتلّ المركز الثامن في الترتيب العام المؤقّت للدرّاجين برصيد 13 نقطة وبفارق 37 نقطة عن فينياليس، إذ اعترف حامل اللقب بأنّه بحاجةٍ على الأقلّ إلى منصّة تتويجٍ في أوستن كي يستعيد "بعضًا من ثباته".

حيث قال: "أرغب بإحراز نتيجة جيّدة إذ أنّ تكساس إحدى الحلبات التي أحبّذها. فأنا لا أتحدّث حتّى عن الفوز، ولكن عن المنافسة على أوّل منصّة تتويجٍ لي هذا العام".

وأردف: "نحن بحاجةٍ إلى بعض الاستقرار كون فينياليس فاز مرّتين واعتلى روسي منصّة التتويج مرّتين كذلك. إذ يبدو درّاجا ياماها تنافسيَّين للغاية".

واستدرك: "في حال كانت هناك فرصة للفوز في أوستن، سأحاول استغلالها، لكن يتعيّن علينا إدراك ما إذا كان ذلك أمرًا ممكنًا. علينا التعلّم من خطأ الأرجنتين".

واختتم بالقول: "سنرى كيف سيكون الوضع عندما نصل إلى هناك، لكنّني مُصرٌّ على أنّ إحراز منصّة تتويج هناك سيكون مثاليًا لاستعادة بعضًا من الاستقرار".

المشاركات
التعليقات
يانوني: عقوبة الانطلاقة المبكرة في الأرجنتين كانت "قاسية للغاية"

المقال السابق

يانوني: عقوبة الانطلاقة المبكرة في الأرجنتين كانت "قاسية للغاية"

المقال التالي

فينياليس غير قادر على قيادة درّاجة ياماها بالشكل الذي يطمح إليه

فينياليس غير قادر على قيادة درّاجة ياماها بالشكل الذي يطمح إليه
تحميل التعليقات