موتو جي بي: تشخيص حالة فولغر بمتلازمة غلبرت الوراثية

تمّ تشخيص سبب الوعكة الصحية التي تعرّض لها جوناس فولغر والتي تسبّبت في تغيّبه عن المشاركة في الجولة الختامية لبطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" في فالنسيا وأدّت "لانخفاض الوظائف الحيوية" لديه، وفقًا لما صرّح به فريقه تيك 3 ياماها.

تغيّب فولغر صاحب الـ24 عامًا عن منافسات البطولة منذ تعرّضه لما كان يُعتقد بأنّهمرض كثرة الوحيدات العدوائيّة، والذي تسبّب في عدم مشاركته في سباق موتيغي الشهر الفارط.

منذ ذلك الحين، تغيّب الدرّاج الألماني – الذي يملك عقدًا مع تيك 3 ياماها لموسم 2018 – عن جولتي فيليب آيلاند وسيبانغ، كما أنّه لن يكون حاضرًا في السباق الختامي للموسم في فالنسيا.

وبعد رؤيته لمتخصّصين في موطنه، تمّ تشخيص حالة فولغر على أنّه يعاني من متلازمة غلبرت – وهي مرض وراثي يمنع الكبد من معالجة البيليروبين بشكل صحيح.

وقد كشف بيانٌ صادرٌ عن تيك 3 أنّ فولغر مُصابٌ بتلك الحالة لعددٍ من السنوات الآن وأنّها ساءت قُبيل سباق موتيغي، ما استدعى أن يكون الألماني "طريح الفراش".

وبعد تشخيص حالته، قال فولغر: "أشعر براحةٍ كبيرة أنّني بت أملك الآن فهمًا واضحًا لوضعي وكيف يُمكنني المُضي قدمًا. لقد كانت الأسابيع الستّة الماضية صعبة للغاية بالنسبة لي، إذ لم أكن أعلم ما يحدث لي أو لماذا انخفضت وظائفي الحيوية بهذا الشكل".

وأضاف: "أعيش مع أعراض تلك الحالة منذ 2011، لكن دائمًا كان بوسعي تخطّي الأمر ولم نعرف مُطلقًا ما سبب ذلك. من المؤسف أن الأمر تتطلّب تعرّضي لتلك الوعكة الشديدة كي يتمّ تشخيص حالتي في النهاية، لكنّني شاكرٌ كوننا بتنا نملك الآن بعض الإجابات".

وتابع: "سوف أعود للبطولة أقوى من ذي قبل، وسأنافس ضمن ركب الصدارة في الموتو جي بي".

جديرٌ بالذكر أنّ فولغر – الفائز بسباقٍ في منافسات 125 سنتيمتر مكعب، الموتو 3 والموتو 2 – يحتلّ حاليًا المركز العاشر في ترتيب البطولة ضمن موسمه الأوّل في الفئة العليا.

إذ كانت أفضل نتيجة في موسمه عندما نافس على الفوز في سباق موطنه في ساكسنرينغ، حيث اقتنص منصّة تتويجه الأولى بحلوله ثانية خلف مارك ماركيز.

هذا وأضاف بيان تيك 3 كذلك أنّ فولغر يعاني كذلك من "عصبٍ تالف في الأحبال الصوتية اليُمنى" نتيجة حادث التجارب الذي تعرّض له في أراغون.

يُشار إلى أنّه وبينما يواصل الألماني تعافيه، سيحلّ مكانه مايكل فان دير مارك في جولة فالنسيا ضمن ما ستكون مشاركة الهولنديّ الثانية مع تيك 3 هذا الموسم.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين جوناس فولغر
قائمة الفرق تيك 3
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً