موتو جي بي: فولغر لن يشارك في موسم 2018 بسبب مرضه

لن يعود الألماني جوناس فولغر إلى صفوف فريق تيك 3 ياماها خلال موسم 2018 من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" بحسب ما أعلنته الحظيرة الفرنسيّة اليوم الأربعاء.

أُجبر فولغر على التخلّف عن المشاركة في الجولات الأربع الأخيرة من موسم 2017 إلى جانب تجارب ما بعد الموسم بعد أن تمّ تشخيص إصابته بـ "متلازمة جيلبير"، وهي وعكة جينيّة تركت الألماني الشاب طريح الفراش.

وكان من المتوقّع في البداية أن يتمكّن صاحب الـ 24 عامًا من استعادة عافيته بشكلٍ كامل، حيث قال هيرفي بونشارال مدير فريق تيك 3 أنّه يتوقّع استعادة فولغر لكامل قواه بحلول أعياد الميلاد.

لكنّ الفريق أصدر بيانًا الآن كشف فيه أنّ فولغر لن يعود إلى التسابق في موسم 2018 وسيسعى وراء إيجاد حلٍ لمشاكله الصحيّة.

وكان فولغر الفائز بسباقات في فئات 125 سم مكعّب/موتو 3 وموتو 2 قد انتقل إلى الفئة العليا مطلع موسم 2017 مجاورًا الناشئ الآخر يوهان زاركو ضمن فريق تيك 3 الرديف لياماها.

وسجّل الألماني أفضل نتيجة له بحلوله ثانيًا على أرضه وأمام جماهيره في ساكسنرينغ بعد أن أفلت الفوز من بين يديه بفارق طفيف في مواجهة مارك ماركيز.

وبعد غيابه بسبب المرض، استعان فريق تيك 3 بالياباني كوتا نوزاني في موتيغي، ومن ثمّ بروك باركس في فيليب آيلاند ومن ثمّ مايكل فان دير مارك درّاج ياماها في بطولة السوبربايك خلال آخر جولتين في سيبانغ وفالنسيا.

وتمكّن فولغر من إكمال الموسم في المركز الـ 10 برصيد 84 نقطة بالرغم من غيابه عن السباقات الأربعة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين جوناس فولغر
قائمة الفرق تيك 3
نوع المقالة أخبار عاجلة