موتو جي بي: فريق "مارك في.دي.أس" يتجه للتزوّد بدراجات ياماها في 2019

علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ فريق يتجه "مارك في.دي.أس" نحو صفقة للتزوّد بدراجات ياماها، ليحلّ كفريق زبون بديل عن "تيك 3" للعلامة اليابانية بدءاً من موسم 2019 لبطولة العالم في الدراجات النارية "موتو جي بي".

يتزوّد فريق "مارك في.دي.أس" بدراجات هوندا منذ دخوله منافسات "موتو جي بي" في 2015، لكنّ الفريق البلجيكي قرّر تغيير مزوّده الموسم المقبل.

حيث عبّر مايكل براثوليمي مدير الفريق عن إحباطه من العلاقة التي تجمع فريقه مع هوندا، والتي أدت إلى تقوية العلاقة مع "أل.سي.آر" الذي يضمّ الآن سائقَين مصنعيين كال كراتشلو وتاكاكاي ناكاغامي.

بالمقابل، سينهي "تيك 3" علاقته كذلك مع ياماها نهاية الموسم الجاري، بعد أن قرر الانتقال إلى المصنّع الجديد "كاي.تي.أم" لموسم 2019.

وكان فريقا "أفينتيا" و"أنجيل نيتو" قد عبّرا عن رغتبهما التزوّد بدراجات "أم1" لكنّ تأثير فالنتينو روسي – الذي جدّد عقده لموسمين إضافيين مع ياماها – لعب دوراً في ذلك.

إذ يقود حامل لقب "موتو 2" فرانكو موربيديلي – أهم أعضاء أكاديمية روسي "في.آر46" – لصالح فريق "مارك في.دي.أس" ضمن منافسات موتو جي بي، ما قد يمتلك تأثيراً محتملاً في تسهيل أية مفاوضات مستقبلية بين المصنّع والفريق.

وكان ذاك الموضوع قد أثير على هامش الجولة الافتتاحية في قطر من قبل لين جارفيس رئيس قسم موتو جي بي لدى ياماها.

فقال: "تجمعنا علاقة قوية مع أكاديمة «في.آر64». قمنا بتحليل السوق بشكل عام، لكننا نمتلك اتفاقية مع الأكاديمية، والفكرة تقتضي بضمّ أحد سائقيها معنا في الوقت الملائم".

وأكمل: "مثال جيد على ذلك هو موربيديلي: لدينا الفرصة ونحن بالفعل مهتمون به".

وأضاف: "لكن في الوقت الراهن، يوناس فولغر ويوهان زاركو كلاهما يمتلكان عقداً مع تيك 3، وكذلك روسي وفينياليس معنا، لذالك لا نمتلك دراجة له".

واختتم: "فرانسيسكو باغنايا مثال آخر مثير للاهتمام لأنّ تيك 3 قررت التخلي عنا، وكنا في ذاك الوقت نناقش إمكانية وضعه هناك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة الفرق مارك في دي اس ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة