موتو جي بي: فان دير مارك يأخذ مكان فولغر مُجددًا في فالنسيا

سيحلّ مايكل فان دير مارك مُجددًا بديلًا عن جوناس فولغر ضمن صفوف تيك 3 ياماها خلال الجولة الختامية لبطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" في فالنسيا نهاية الأسبوع المُقبل.

حصل فان دير مارك المشارك في بطولة العالم للسوبربايك على فرصة المشاركة للمرّة الأولى في الفئة العليا خلال السباق الأخير في سيبانغ، وذلك عندما اضطرّ فولغر للتغيّب عن المشاركة بسبب وعكة صحية.

وقد تأهّل الهولنديّ في المركز الـ22 والأخير بعد تعرّضه لحادثٍ خلال التجارب التأهيليّة، لكنّه عاد ليُنهي السباق الممطر في المركز الـ16، ليُخفق وبفارقٍ ضئيل في تسجيل أولى نقاطه في الموتو جي بي.

هذا وكان من المتوقّع ألا يكون فولغر قادرًا على المشاركة ضمن الجولة الختامية في فالنسيا، إذ حصل فان دير مارك على فرصة ثانية للمشاركة ضمن صفوف تيك 3 ياماها على إثر الأداء القوي الذي ظهر به في ماليزيا.

وضمن فيديو رسمي لبطولة العالم للسوبربايك تمّ نشره على الموقع الهولنديّ «ريس سبورت.ان ال»، قال فان دير مارك: "من الرائع المشاركة ضمن منافسات الـ«موتو جي بي» في فالنسيا نهاية الأسبوع المُقبل".

وأضاف: "من المؤسف أنّ جوناس ما يزال مريضًا، لكنّني أتشرف بأنّ هيرف (بونشارال، مدير الفريق) طلب مني مُجددًا أخذ مكانه، إذ من الواضح أني تركت انطباعًا جيّدًا في سيبانغ".

وأردف: "أتطلع إلى عطلة نهاية الأسبوع في فالنسيا. إذ أنّني بت أعلم الدرّاجة بعض الشيء. الأمر الأهم بالنسبة لي هو أن نحظى بأجواء طبيعية في فالنسيا، حتّى يكون بوسعي تحسين نفسي في كلّ حصّة من الجائزة. آمُل فقط أن يكون بمقدوري تحقيق نتيجة جيدة وأن يكون الفريق مسرورًا بأدائي مُجددًا".

جديرٌ بالذكر أنّ فان دير مارك قد اختتم موسمه في بطولة العالم للسوبربايك نهاية هذا الأسبوع في قطر، مُحرزًا المركز الرابع في السباق الثاني ضمن الجولة الأخيرة، ومنهيًا الموسم في المركز السادس ضمن الترتيب العام.

ونشير إلى أنّ الدرّاج صاحب الـ25 عامًا قد أبدى اهتمامًا بأن يصبح درّاج اختبار أساسيّ لدى ياماها، على الرُغم من التزامه بمواصلة المشاركة في بطولة العالم للسوبربايك مع الصانع اليابانيّ في 2018.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة فالنسيا الكبرى
حلبة فالينسيا
قائمة السائقين مايكل فان دير مارك
قائمة الفرق تيك 3
نوع المقالة أخبار عاجلة