موتو جي بي: زاركو يختار "كاي تي ام" بدلًا من هوندا لموسم 2019

المشاركات
التعليقات
موتو جي بي: زاركو يختار
أوريول بويغديمونت
كتب: أوريول بويغديمونت , MotoGP Editor
ترجمة: أحمد مجدي, محرر
24-04-2018

علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ يوهان زاركو يتّجه للانضمام إلى صفوف فريق "كاي تي ام" لموسم 2019 من بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي".

يوهان زاركو، تيك 3 ياماها
يوهان زاركو، تيك 3 ياماها ومارك ماركيز، ريبسول هوندا
يوهان زاركو، تيك 3 ياماها
داني بيدروسا، ريبسول هوندا
بول إسبارغارو، ريد بُل كاي تي ام
يوهان زاركو، تيك 3 ياماها وأندريا دوفيزيوزو، فريق دوكاتي وكال كراتشلو، فريق إل سي أر هوندا
أندريا يانوني، فريق سوزوكي

منذ العام الماضي، واسم الفرنسي مرتبطٌ بانتقالٍ محتمل إلى صفوف "كاي تي ام"، على الرُغم من سعي هوندا وسوزوكي كذلك للاستعانة بخدمات زاركو للموسم القادم.

ومن المعلوم أنّ درّاج "تيك3 ياماها" قد توصّل إلى اتّفاقٍ شفهي خلال جولة نهاية الأسبوع الماضي في أوستن مع مدير "كاي تي ام موتورسبورت" بيت بييرير وتوماس أوبيرول أحد مديري رياضة السيارات للراعي الرسمي للفريق ريد بُل.

ونُشير إلى أنّه وعند إتمام الصفقة، سيدافع زاركو عن ألوان الفريق المصنعي لـ"كاي تي ام" حتّى نهاية موسم 2020. كما يُتوقّع بأنّ يتمّ الإبقاء على خدمات بول إسبارغارو، فيما سيحلّ الفرنسي مكان برادلي سميث.

جديرٌ بالذكر أنّ زاركو كان مثار التكهّنات خلال الجولة الافتتاحية من الموسم في قطر، حيث عبّر عن اهتمامه بالانضمام إلى "فريق الأحلام" هوندا رفقة حامل اللقب مارك ماركيز، الذي أتمّ مؤخّرًا صفقة تجديد عقده مع الصانع الياباني.

مع ذلك، فإنّ مسألة مشاركة مرآبٍ واحد مع ماركيز يُعتقد بأنّها أبعدت زاركو عن مثل تلك الفرصة، إذ صرّح مصدرٌ موثوقٌ لموقعنا «موتورسبورت.كوم» بأنّ "مزاملة ماركيز ليست أمرًا يسهل تقبّله".

تعزيز آمال بيدروسا بالبقاء مع هوندا

في المقابل، يُمثّل قرار زاركو بالانضمام إلى "كاي تي ام" دفعة كبيرة لآمال داني بيدروسا بالبقاء ضمن أروقة هوندا.

كما أنّ سباق الإسباني نحو المركز السابع في أوستن بعد 12 يومًا فقط من خضوعه لعملية جراحية على رسغه المكسور لن يؤثّر على آماله بتأمين عقد جديد مع الفريق الذي أمضى فيه كامل مسيرته في الفئة العليا.

مع ذلك، ما تزال هوندا حريصة على أن يُثبت بيدروسا أحقّيته بالحفاظ على مكانه كزميلٍ لماركيز خلال السباقات المُقبلة، وتواصل تقييم البدائل الممكنة.

هذا ويبقى بطل الموتو3 جوان مير ضمن دائرة اهتمام هوندا، كما يُعدّ مرشّحًا لأخذ مكان أندريا يانوني ضمن صفوف سوزوكي في حال أخفقت مساعي الفريق في استمالة خورخي لورينزو من فريق دوكاتي.

يُشار إلى أنّ زاركو لم يُبدِ أيّ اهتمام بالانتقال إلى صفوف سوزوكي، لا سيّما بعد قرار الفريق بإلغاء اتّفاقه المُسبق مع بطل الموتو2 حينها في 2016 وضمّه لأليكس رينز بدلًا عنه.

موتو جي بي - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
قائمة السائقين يوهان زاركو
قائمة الفرق ريد بُل كاي تي ام فاكتوري ريسينغ
الكاتب أوريول بويغديمونت
نوع المقالة أخبار عاجلة