موتو جي بي: ريدينغ يتّجه للانضمام إلى "أبريليا" بديلًا عن لويس في 2018

يتّجه الدرّاج البريطانيّ سكوت ريدينغ للانضمام إلى صفوف فريق أبريليا بديلًا عن مواطنه سام لويس في موسم 2018 من بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي".

أكّد فريق ريدينغ الحالي "براماك دوكاتي" يوم أمسٍ الخميس أنّه لن يُبقي على خدمات البريطانيّ لموسمٍ ثالثٍ، حيث آثر الفريق الاستعانة بخدمات جاك ميلر للموسم القادم.

حيث ترك ذلك الإعلان مستقبل ريدينغ في البطولة غامضًا، إذ تمّ ربط اسم الدرّاج الحائز على مركز الوصافة في الموتو2 بعودةٍ محتملة إلى فريق "مارك في دي اس هوندا" أو انتقالٍ إلى منافسات بطولة العالم للسوبربايك.

لكنّ أيًّا من هذين الاحتمالين لن يُثمر عن شيء، حيث سيشارك ريدينغ بجوار أليكس إسبارغارو ضمن صفوف أبريليا، إذ قرّرت العلامة الإيطاليّة الاستغناء مبكرًا عن خدمات سام لويس.

 

يُشار إلى أنّه تمّ حسم ترقية لويس إلى الفئة العُليا في 2015، حيث أكمل عملية الانتقال من الموتو2 إلى سباقات الجائزة الكبرى هذا العام بعد أن أمضى موسمين في الفئة المتوسطة كان من أبرز المرشّحين لنيل اللقب خلالهما.

بيد أنّ البريطانيّ عانى من بداية بطيئة في الموتو جي بي، حيث طغت خبرة زميله إسبارغارو على تواجده في الفريق، إذ سرعان ما تصاعدت الشكوك حيال ما إذا كان سيُكمل عقده الممتد لعامين مع أبريليا.

هذا ومن المعلوم أنّ أبريليا قد تواصلت مع ألفارو باوتيستا، دانيلو بيتروشي وأندريا يانوني كبدلاء محتملين للبريطانيّ في وقتٍ سابقٍ من هذا العام، لكنّهم رفضوا تلك العروض.

وبالتوجّه إلى عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة في برنو، قال مدير التسابق لدى أبريليا رومانو ألبيسيانو أنّ الفريق "يودّ منح لويس فرصة أخرى"، حيث اعترف بأنّ السباقين المُقبلين سيكونان حاسمَين في مسألة بقاء البريطانيّ.

لكنّ لويس لم يتمكّن من تسجيل النقاط في برنو، لتبقى في جعبته نقطتان فقط – إذ يبدو الآن بأنّ مستقبله في أبريليا قد حُسم حتّى قبل انقضاء فترة السباقين.

تشكيلة درّاجي الموتو جي بي خلال موسم 2018 حتّى الآن:

الفريقالدرّاجان
ريبسول هوندا

 مارك ماركيز

 داني بيدروسا

ياماها

 فالنتينو روسي

 مافيريك فينياليس

دوكاتي

 أندريا دوفيزيوزو

 خورخي لورينزو

سوزوكي

 أندريا يانوني

 أليكس رينز

أبريليا

 أليكس إسبارغارو

 سكوت ريدينغ

كاي تي ام

 بول إسبارغارو

 برادلي سميث

هوندا

 كال كراتشلو

 تاكاكي ناكاغامي

مارك في دي اس هوندا

 فرانطو موربيديللي

لم يُعلن عنه بعد

تيك 3 ياماها

 يوهان زاركو

 جوناس فولغر

براماك دوكاتي

 دانيلو بيتروشي

 جاك ميلر

أسبار دوكاتي

 ألفارو باوتيستا

لم يُعلن عنه بعد

أفينيتا دوكاتي

 تيتو راباط

لم يُعلن عنه بعد

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين سام لويز , سكوت ريدينغ
قائمة الفرق فريق أبريليا ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة