موتو جي بي: روسي يدفع ياماها لتطوير جنيّح إطار مقتبس من دوكاتي

المشاركات
التعليقات
موتو جي بي: روسي يدفع ياماها لتطوير جنيّح إطار مقتبس من دوكاتي
13-04-2019

قال أسطورة بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" فالنتينو روسي أنه يضغط على فريق ياماها المصنعي من أجل تطوير جنيّح مشابه للذي اعتمدته دوكاتي هذا الموسم، وذلك كجزء من تحسين برنامج تطوير الصانع الياباني خلال الموسم.

متحدّثًا إلى وسائل الإعلام على هامش جائزة الأمريكيتين الكبرى، علم روسي أنّ هوندا اعتمدت كذلك قطعة انسيابية مرتبطة بذراع التأرجح على درّاجتها في التجارب الحرّة الثانية في أوستن، والتي وصفها الإيطالي "بالملعقة!".

وعند سؤاله إذا ما كان يودّ رؤية قطعة مشابهة على درّاجته ياماها "ام1"، قال روسي: "قد يكون ذلك أمرًا مهمًا للغاية بالنسبة لي، إذ سيساعد على خفض حرارة الإطار الخلفي، مثلما قالت دوكاتي، سيكون أبرد بعض الشيء. وسيكون ذلك جيّدًا من أجل السباق".

وأضاف: "أحاول الضغط على ياماها من أجل اعتماد شيء كهذا. نملك ذلك بالفعل من أجل الأجواء الرطبة، إذ آمُل أن يكون بوسعنا تجربة ذلك. أعتقد بأنّه شيء صغير، لكنّه سيمثّل عاملًا مساعدًا. أتمنّى أن أحظى به خلال الموسم، كوننا بحاجة إلى مواصلة العمل".

وقد أوضح روسي حاجة ياماها لتحسين برنامج تطويرها التقني خلال الموسم، وذلك لتجابه المكاسب التي حققتها هوندا ودوكاتي خلال المواسم الماضية.

فقال: "خلال الأعوام الماضية، استهلّت ياماها المواسم على نحوٍ جيّد، ومن ثمّ تحسّنت هوندا ودوكاتي في ظلّ توقّفنا في مكاننا. لذلك علينا أن نتحسّن على مدار الموسم".

وقد أبدى روسي حتّى الآن في هذا الموسم تشجّعه من وتيرة درّاجته. حيث أحرز المركز الخامس في الجولة الافتتاحية في قطر، ومن ثمّ حلّ ثانيًا في الأرجنتين، إذ بدا الإيطالي راضيًا بوتيرته على مدار اللفّة الواحدة في أوستن كذلك.

حيث قال: "نعمل على نحوٍ جيّد ونسير في الوجهة الصحيحة. نملك مجموعة جيّدة من المهندسين وطواقم العمل هذا العام، لكن أمامنا عمل طويل. خسرنا الكثير من الوقت على مدار العامين الماضيين، لذا نحتاج لتعويض ذلك الآن".

وبالحديث عن تأخّره في جانب السرعة على المقاطع المستقيمة خلف دوكاتي تحديدًا، اختتم روسي قائلًا: "الدرّاجة ليست سريعة للغاية على المقاطع المستقيمة، لكنّنا نتحسّن في بعض الجوانب الأخرى. نعلم أنّنا قريبون على صعيد المحرّك، لكن يتعيّن علينا العمل في المنعطفات ومحاولة الاستفادة من نقاط قوتنا".

المقال التالي
فينياليس يحرم ماركيز من الصدارة في التجارب الحرّة الثانية في أمريكا

المقال السابق

فينياليس يحرم ماركيز من الصدارة في التجارب الحرّة الثانية في أمريكا

المقال التالي

دوكاتي تواجه خطر المشاركة في قسم التصفيات الأوّل ودوفيزيوزو يلوم خطأ الإطارات

دوكاتي تواجه خطر المشاركة في قسم التصفيات الأوّل ودوفيزيوزو يلوم خطأ الإطارات
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة الأمريكيّتين الكبرى
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة