موتو جي بي: رفض تصميم هوندا المقتبس من جنيّح دوكاتي

المشاركات
التعليقات
موتو جي بي: رفض تصميم هوندا المقتبس من جنيّح دوكاتي
29-03-2019

رفض داني ألدريدج المدير التقني لبطولة العالم في الدراجات النارية "موتو جي بي" نسخة هوندا من جنيّحات دوكاتي والتي اعترض عليها منافسوها خلال الجولة الافتتاحية لموسم 2019 الجاري في قطر.

يوم الثلاثاء الماضي، رفض الاتحاد الدولي للدراجات النارية "فيم" احتجاج أبريليا، هوندا، سوزوكي و"كاي تي ام" على الجنيّح – الذي استخدمه دانيلو بيتروشي وجاك ميلر في قطر أيضاً – والذي ادعت تلك الفرق أنه يُوفّر مكاسب انسيابيّة.

لكنّ دوكاتي نفت تلك المزاعم وأصرت على أنّ الغرض من التصميم هو تبريد الإطار الخلفي.

وعلم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أن ممثل هوندا تواصل مع ألدريدج بشأن تصميم مماثل مستوحى من جنيّح دوكاتي يوم الخميس قبيل انطلاق جولة الأرجنتين في "موتو جي بي"، لكن تمّ رفض ذاك التصميم حين علم ألدريدج بالغرض منه.

ويبدو أن حركة هوندا كانت تهدف عمداً إلى التأكيد على المشاكل التي تعاني منها قوانين "موتو جي بي" الحالية، وكذلك القرار الذي اتخذته "فيم".

وكان ماسيموريفولا مدير أبريليا، الذي كان فريقه القوة الدافعة الأساسية وراء الاحتجاج على دوكاتي، قد ألمح إلى أن فرقاً أخرى ستجرب تصاميم مشابهة، لكنها سترفض على خلفية المكاسب الانسيابية.

فقال: "أتساءل ماذا سيحصل لو قدم طرف ما حلاً مماثلاً لدوكاتي، لكن بدلاً من الإشارة إليه كوسيلة لتبريد الإطار الخلفي، الاعتراف بصراحة أن الهدف منها توليد المزيد من الانسيابية؟".

وكانت أبريليا قد أشارت بوضوح إلى أنها تعمل على جنيّح خاص بها، كما ليس من المستبعد أن تسير سوزوكي و"كاي تي ام" على نفس النهج.

بينما التزمت ياماها الصمت حيال هذه المسألة.

المقال التالي
فينياليس سيتدرب على تجاوز منافسيه في تجارب الأرجنتين

المقال السابق

فينياليس سيتدرب على تجاوز منافسيه في تجارب الأرجنتين

المقال التالي

دوفيزيوزو كان مرتاحاً حيال إمكانية حظر جنيّح الإطار لدوكاتي

دوفيزيوزو كان مرتاحاً حيال إمكانية حظر جنيّح الإطار لدوكاتي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة