موتو جي بي: دوكاتي تستعد لخوض "مفاوضات صعبة" للحفاظ على دوفيزيوزو

قال المدير الرياضي لفريق دوكاتي باولو سياباتي أنّ الصانع الإيطالي يستعدّ لخوض "مفاوضات صعبة" من أجل الإبقاء على خدمات أندريا دوفيزيوزو ضمن صفوف الفريق لموسم 2019 من بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي".

أحرز دوفيزيوزو تقدّمًا كبيرًا مع دوكاتي خلال موسم 2017، حيث فاز بستّة سباقات ونافس على لقب البطولة في مواجهة مارك ماركيز حتى السباق الأخير.

مع ذلك، فإنّ الإيطالي صاحب الـ31 عامًا، إلى جانب معظم درّاجي البطولة، تنتهي عقودهم الحالية مع نهاية موسم 2018. إذ من المتوقّع أن يساهم أداء دوفيزيوزو القوي مؤخّرًا في جعله ورقة رابحة للفرق في 2019.

خلال حوارٍ له مع الجريدة الإيطالية كوريير ديللو سبورت، اعترف سياباتي بأنّ دوفيزيوزو سيطلب على الأرجح راتبًا مشابهًا لأكبر الأسماء في الموتو جي بي، وذلك من أجل أن يبقى ضمن صفوف الفريق الذي يدافع عن ألوانه منذ العام 2013.

وقد شدّد سياباتي على أنّ دوكاتي ترغب الإبقاء على كلّ من دوفيزيوزو وبطل العالم ثلاث مرّات خورخي لورينزو، الذي استماله الصانع الإيطالي بتكلفة كبيرة من بين صفوف ياماها ليخوض موسمًا من دون انتصارات في 2017.

"نرغب بالطّبع في الحفاظ على كلا درّاجينا، لكنّ ميزانيتنا لها حدود، إذ لا نستطيع إنفاقها كلّها في اتّجاهٍ واحد بينما نُبقي على جزءٍ منها لعملية التطوير" قال سياباتي.

وأضاف: "نُدرك أنّ دوفيزيوزو يتوقّع عرضًا يتماشى مع نتائجه الأخيرة، إذ يجب قول ذلك بالنظر إلى تطوّره الرائع وتأدياته الاستثنائيّة، وأيضاً بفضل الرياضة والدرّاجة التنافسيّة التي منحناه إيّاها. فأنت لا تفوز بستّة سباقات مُصادفة".

وأكمل: "سنبدأ الحديث إليه قريبًا، حيال الأمور المادية والتقنية. فهو يتوقّع راتبًا مشابهًا لما يتقاضاه درّاجو الصدارة الآخرون. لذا سنواجه مفاوضات صعبة. سنتكلّم معه بعد تجارب سيبانغ نهاية الشهر الجاري".

يُذكر أنّ دوفيزيوزو قد كشف بأنّ هوندا تواصلت معه حيال عودة محتملة إلى الفريق الذي قاد لصالحه في 2009-2011 في حال خسرت العلامة اليابانية خدمات داني بيدروسا لصالح ياماها.

مع ذلك، نفت كلٌّ من ياماها وهوندا سعيهما للحصول على خدمات دوفيزيوزو لموسم 2019.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين أندريا دوفيزيوزو
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة