موتو جي بي: دوفيزيوزو يكشف أنّه كان "قريبًا للغاية" من العودة إلى هوندا

كشف درّاج دوكاتي أندريا دوفيزيوزو أنّه كان "قريبًا للغاية" من العودة إلى صفوف فريق هوندا خلال مُفاوضات سوق الدرّاجين الموسم الماضي.

شارك الإيطاليّ مع ريبسول هوندا في الفترة بين موسمي 2009 و2011، حيث سجّل فوزًا وحيدًا على حلبة دونينغتون بارك ضمن موسمه الأوّل مع الفريق.

بيد أنّ دوفيزيوزو خسر مكانه مع الصانع اليابانيّ عندما خفّضت هوندا عدد درّاجتها المصنعيّة المُشاركة من ثلاث درّاجات إلى اثنتين نهاية العام 2011، ما أجبر الإيطاليّ على قضاء موسمٍ كامل ضمن صفوف "تيك3 ياماها" قبل أن ينتقل إلى دوكاتي لموسم 2013.

ومع استقدام دوكاتي لبطل العالم ثلاث مرّات خورخي لورينزو بين صفوفها قادمًا من ياماها في 2016، أحاط غموضٌ بمستقبل دوفيزيوزو في الفريق، إذ كان الصانع الإيطاليّ يُفاضل بين الإبقاء على صاحب الـ31 عامًا أو يانوني لموسم 2017 بجوار لورينزو. إذ آثر الفريق في نهاية المطاف الإبقاء على دوفيزيوزو، في حين حلّ يانوني مكان مافيريك فينياليس ضمن صفوف سوزوكي.

في المقابل صرّح دوفيزيوزو بأنّه كان قريبًا من العودة إلى هوندا، بالرُغم من أنّ خطوة كهذه كانت لتعتمد على بقاء فينياليس مع سوزوكي وانتقال داني بيدروسا إلى ياماها بديلًا عن لورينزو.

"كان الأمر يعتمد على ما سيقوم الآخرين بفعله، لكنّني كنت قريبًا للغاية من التوقيع لهوندا" قال دوفيزيوزو في حديثٍ مع شبكة سكاي، وأضاف: "بيد أنّ الأمر اعتمد بالأساس على قرار فينياليس".

وتابع: "على أيّة حال، كانت سوزوكي بكلّ تأكيد أحد الخيارات المتاحة كذلك".

فيما أوضح الإيطاليّ أنّه لا يزال يحظى باهتمامٍ كبيرٍ من قِبَل هوندا، لذلك كان الصانع اليابانيّ مستعدًا لضمّه بجوار مارك ماركيز في حال خسر الفريق خدمات بيدروسا.

حيث قال: "السبب في أنّني كنت قريبًا من العودة إلى هوندا هو أنّهم تذكّروا العمل الذي قمنا به سويًا خلال مواسمي معهم".

واختتم بالقول: "وفي حين أنّني لست الدرّاج اللامع صاحب الـ21 عامًا، إلّا أنّهم يعلمون ما يُمكنني تقديمه للفريق".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين أندريا دوفيزيوزو
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة