موتو جي بي: دوفيزيوزو يقرّ بفشل استراتيجيته بتعمّد الإبطاء في منعطفين في ألمانيا

المشاركات
التعليقات
موتو جي بي: دوفيزيوزو يقرّ بفشل استراتيجيته بتعمّد الإبطاء في منعطفين في ألمانيا
16-07-2018

اعترف درّاج دوكاتي أندريا دوفيزيوزو بأنّ استراتيجيته بتعمّد الإبطاء خلال منعطفين في سباق جائزة ألمانيا الكبرى من أجل الحفاظ على إطاراته لم تؤتِ ثمارها.

كان دوفيزيوزو في المركز السابع عقب الانطلاقة على حلبة ساكسنرينغ، إذ لم يحتلّ مركزًا أفضل من الخامس طيلة السباق.

وقد توقّع الإيطالي عقب التصفيات بأنّ الحفاظ على الإطار الخلفي لدرّاجته سيكون عاملًا هامًا لحظوظه في السباق، حيث قال بأّنّه كان متحفّظًا للغاية مع إطاراته في منعطفين سريعين على الحلبة.

مع ذلك، ومع دخول السباق في مراحله الأخيرة، تمكّن الإعياء – الذي نتج عن محاولة تعويض الوقت الضائع في مناطق أخرى حول الحلبة – من درّاج دوكاتي واكتفى بالمركز السابع.

"كنت بطيئًا للغاية في منعطفين على الحلبة، كوني قرّرت عدم استخدام الطاقة الكاملة من أجل الحفاظ على الإطارات" قال دوفيزيوزو شارحًا.

وأضاف: "اعتقدت بأنّ ذلك سيكون أمرًا إيجابيًا بالنسبة لنا، وأنّه سيكون بوسعنا الحفاظ على الإطارات على نحوٍ أفضل من منافسينا، كون الجميع ضغطوا على الإطار الخلفي أكثر مني – وربما تكون إطاراتي في حالة أفضل في نهاية المطاف".

وتابع: "لكنّ الواقع كان أنّه تعيّن عليّ استخدام المزيد من الطاقة من أجل تعويض ما خسرته في نقاط أخرى من الحلبة كي أبقى على ذات الوتيرة مع مجموعة الصدارة. اعتقدت بأنّ تلك كانت الاستراتيجية الصحيحة، لكنّني في النهاية خسرت الطاقة ولم أتمكّن من قيادة الدرّاجة بالشكل الأمثل. ومع مرور الوقت، خسرت المزيد ولم أستطِع الإبقاء على قوّة أدائي".

وأكمل: "إذا لم تكن في الموقع المثالي على الدرّاجة ويتعيّن عليك إدراة وضع تتمتّع فيه بقدر ضئيل من التماسك، على الإطارَين الأمامي والخلفي، فتكون الأمور صعبة للغاية. لكنّ ذلك من تبعات قراراتك، وليس مشكلة على الدرّاجة".

وقد توقّع الإيطالي تسجيل مركزٍ أفضل من السابع، إذ شعر بأنّه امتلك فرصة حصد نتيجة أفضل، لا سيّما بعدما أنهى السباق كرابع أفضل درّاجي دوكاتي خلف دانيلو بيتروشي، ألفارو باوتيستا وخورخي لورينزو.

"توقّعت نتيجة أفضل من هذه، كونه يتوجّب عليك توقّع المزيد. لكن على حلبة مثل ساكسنرينغ من المستحيل قبل السباق أن تعرف ما سيكون بوسعك القيام به" قال الإيطالي.

وأردف: "كنّا نحاول الحفاظ على الإطار وكنت أخسر الكثير من الوقت. كنت قادرًا على البقاء ضمن ركب الصدارة، إذ اعتقدت بأنّ تلك كانت الاستراتيجية الصحيحة، لكنّني في النهاية خسرت طاقتي ولم أتمكّن من القيادة على النحو الأمثل".

واختتم: "في النهاية، وعندما لا تكون قادرًا على قيادة الدرّاجة بالشكل الصحيح، فإنّك تخسر أكثر ممّا تخسره بسبب تراجع أداء الإطار".

موتو جي بي - المقال التالي
ماركيز توقّع أن يفرض درّاجا دوكاتي تحديًا أكبر عليه في ألمانيا

المقال السابق

ماركيز توقّع أن يفرض درّاجا دوكاتي تحديًا أكبر عليه في ألمانيا

المقال التالي

ياماها تُعلن عن تعاقدها مع شركة مانستر لتكون راعيها الرئيسي في 2019

ياماها تُعلن عن تعاقدها مع شركة مانستر لتكون راعيها الرئيسي في 2019
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة ألمانيا الكبرى
نوع المقالة أخبار عاجلة