"موتو جي بي" تعلن الاستغناء عن إطارات "إنترميديت" لموسم 2017

أعلن منظمو بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" أنّ إطارات "إنترميديت" لن يُعاد استعمالها بعد أن تمّ اعتمادها لموسمٍ واحدٍ فقط.

بعد عودتها كمُزوّد الإطارات الرسميّ للبطولة، قدّمت ميشلان إطارات "إنترميديت" كي تُستعمل في الأجواء المتقلّبة، في الوقت الذي تكون فيه الإطارات الملساء أو إطارات الأمطار غير مناسبة.

مع ذلك، كثيرًا ما علّق الدرّاجون على أنّ نافذة العمل المثاليّة لإطارات "إنترميديت" كانت ضيقةً للغاية ليتمّ اعتمادها من بداية السباق إلى نهايته، ما يعني أنّه كان من النادر للغاية استعمالها.

وعليه فقد وافقت ميشلان الآن على الاستغناء عن تركيبة "إنترميديت" من تشكيلة إطاراتها لموسم 2017 في أعقاب اجتماع لجنة الجائزة الكُبرى في مدريد مطلع هذا الشهر.

في المقابل سيظلّ توزيع الإطارات الجافّة وإطارات الأمطار متغيّرًا، بيد أنّ نوعًا إضافيًّا مُخصّصًا من الإطارات الأماميّة والخلفيّة الملساء سيكون متاحًا العام المُقبل.

تغييرات عملية المُراقبة

من بين التغييرات الأخرى التي أقرّتها لجنة الجائزة الكُبرى إعادة تنظيم عملية المُراقبة، والتي تضمّنت تشكيل صفٍّ ثانٍ من "مُراقبي الاستئناف" تحت إشراف المجموعة الحاليّة المتواجدة من "مُراقبي الاتّحاد الدولي للدرّاجات النارية «فيم»".

 ستكون مهمّة هذا الصفّ الثاني من المُراقبين – والذي سيتألف من مُراقبٍ إضافيّ مُعيّنٍ من قِبَل "فيم" وآخر من قِبَل الاتّحاد الوطني للدرّاجات النارية ذي الصلة – أن يُساعد على جعل عملية الاستئناف أسرع بهدف حلّ جميع الاستئنافات على قرارات المُراقبين خلال عطلة نهاية الأسبوع نفسها.

نشير إلى أنّه في السابق كانت محكمة الاستئناف الخاصّة بـ "فيم" تستغرق أربعة أيامٍ لتُصدر حكمًا على أيّ استئنافٍ مُقدّم.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم ميشلان